التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

لاريجاني: ينبغي دعم الدول التي تعاني من مشكلة الارهاب 

وكالات – سياسة – الرأي –
اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني، الازمة الامنية في المنطقة بانها القضية الاهم التي ستبحث في مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الاسلامية ببغداد، مؤكدا ضرورة تقديم الدعم للدول التي تعاني من الارهاب للخروج من ازمتها.

جاء ذلك في تصريح ادلي به لاريجاني للصحفيين فور وصوله الى العاصمة العراقية بغداد مساء السبت يرافقه وفد برلماني للمشاركة في مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الاسلامية الذي كان قد بدأ اعماله يوم الاربعاء الماضي.

وكان في استقبال لاريجاني والوفد المرافق له رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري وعدد من النواب العراقيين.

واعتبر لاريجاني في تصريحه، مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الاسلامية فرصة للتشاور والعمل على حل مشاكل الدول الاسلامية.

واوضح بان الدول المشاركة ستبحث مختلف الامور وبصورة رئيسية القضايا والمشاكل الاقليمية والازمات الاخيرة في المنطقة ومن ضمنها الارهاب وسبل معالجته ودعم الدول التي تعاني منه للخروج من الازمة.

ووصف رئيس مجلس الشوري الاسلامي هذا القسم من قضايا مؤتمر بغداد بالقضايا الساخنة وقال، ان هذه القضايا تعتبر من اهم محاور المؤتمر الحالي في بغداد والتي سيتم البحث حولها ومن ضمنها الازمة السورية.

واوضح رئيس مجلس الشورى الاسلامي بان من برامج زيارته الى العراق اجراء مباحثات مع كبار المسؤولين العراقيين وقال، ان العراق بلد صديق وجار وشقيق لنا حيث ان قضايا مهمة تربط مصالح البلدين مع بعضهما بعضا.

واضاف، انه ومنذ مواجهة العراق لمختلف الازمات خلال العقدين الاخيرين، وقفت ايران الى جانب الشعب العراقي دوما والان نسعي ايضا لتطوير العلاقات الثنائية ودعم الحكومة والشعب العراقي لحل مشاكل هذا البلد بصورة جذرية.

وقد اعلنت 40 دولة اسلامية استعدادها للمشاركة في المؤتمر من ضمنها 10 دول على مستوي رؤساء برلمانات. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق