التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

قيادة العمليات المشتركة تعلن مقتل واصابة 82 داعشيا في مختلف القواطع العسكرية 

بغداد – امن – الرأي –
أعلنت قيادة العمليات المشتركة اليوم الخميس ، مقتل واصابة 82 داعشيا في مختلف القواطع العسكرية ، وتحرير 12 عائلة مكونة من 72 شخصا استخدمتهم عصابات داعش كدروع بشرية في قضاء هيت غربي الانبار.

وذكر بيان للقيادة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ان” لواء المشاة 41 ومفارز معالجة القنابل غير منفلقة نفذت فعالية امنية في منطقة البو عيثة شمال الرماديضمن قاطع عمليات الانبار أسفرت عن تفجير 5 عبوات ناسفة ووكر مفخخ فيما استولت قطعات الفرقة العاشرة على مدفع جهنم في منطقة البو فراج، ومن جانب آخر صدت فرقة الرد السريع شرطة اتحادية تعرض فاشل أدى إلى قتل إرهابي وجرح آخر واستشهاد شرطي وجرح 3 في منطقة حصيبة الشرقية”.
وتابع انه ” في سياق متصل نفذ اللواء الثالث الآلي شرطة اتحادية وكتيبة فرقة الرد السريع الصاروخية ومدفعيتها قرب خط الصد الأمامي ضربات مدفعية وصاروخية أسفرت عن مقتل 4 إرهابيين من ضمنهم قناص وجرح 4 أخرين وتفكيك جليكان يحوي على مادة c4 وتدمير رشاشة أحادية عدد 2 وعجلة ووكرين أثنين للعدو وفي غضون ذلك نفذت مفرزة كتيبة هندسة فرقة 16 فعالية أمنية أسفرت عن تفجير ثلاث عبوات ناسفة تحت السيطرة فيما نفذ لواء المشاة 92 ومفارز كتيبة فرقة 14 تطهير بعض الدور من العبوات الناسفة واسفرت عن تفجير 14 عبوة تحت السيطرة اما فرقة الرد السريع التابعة للشرطة الاتحادية فقد عثرت على نفق مليء بجثث عناصر داعش الارهابي ومجموعة من اﻻسلحة والعبوات الناسفة كما تم قتل وجرح اكثر من 15 ارهابي في منطقة المضيق شرقي الرمادي.”
وتابع ان ” القوات الامنية في عمليات بغداد والفرق المرتبطة بها واصلت تقدمها لتحرير مناطق جنوبي الفلوجة حيث تمكنت قطعاتها في منطقة الثرثار والمناطق المحيطة بها من قتل {16} إرهابيا، ومعالجة {20} عبوة ناسفة. وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية في مناطق الكرمة وناظم التقسيم، وضمن قاطع عمليات الفرقة {14}، غربي بغداد تمكن فوج استطلاع الفرقة بعملية اجهاضية من تدمير مقر لعناصر داعش الإرهابي وقتل من فيه.
وقال “كما تمكنت قوة من الفوج الخامس في اللواء {35} من تدمير عجلة تحمل أحادية وقتل {3} إرهابيين كانوا بداخلها، كما تمكنت القوات الأمنية من تفكيك عبوتين ناسفتين في منطقتي بستان الشاوي، والفحامة في صدر اليوسفية، وكذلك ضبط كمية من الأسلحة والاعتدة والمتفجرات في احد البساتين بمنطقة العبايجي ، فضلاً عن القاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في عدد من مناطق بغداد خلال الــ {24} ساعة الماضية .
وأشار الى ان “قطعات عمليات الجزيرة تمكنت من تحرير 12 عائلة مكونه من 72 شخص كانوا يستخدمونهم كدروع بشرية من قبل عناصر داعش الإرهابية في قضاء هيت وتم اخلاءهم إلى ناحية الوفاء ضمن قاطع الفوج الأول لواء 18 شرطة اتحادية فيما وجهت كتيبة مدفعية 107 في منطقة البغدادي الشرقية نيران مدفعيتها للعدو مما أسفر عن قتل 7 إرهابيين من عناصر داعش الإرهابي”.
وضمن قاطع قيادة عمليات صلاح الدين قال البيان ان ” فعالية أمنية نفذت من قبل مفارز صواريخ الكورنيت التابعة للقيادة أسفرت عن تدمير وكر للإرهابيين في منطقة الصينية السكريات .
وفي قيادة عمليات البصرة شرعت قوة من قيادة عمليات البصرة والقطعات الملحقة بها بتنفيذ واجب مداهمة وتفتيش في مناطق ناحية الدير وقضاء أبو الخصيب لفرض الأمن والنظام هناك واسفرت العملية عن إلقاء القبض على 17 مطلوب وفق مواد قانونية مختلفة والعثور على 4 بنادق و عجلات مختلفة.
واضا البيان ان “القوة الجوية العراقية نفذت 6 طلعات جوية فيما نفذت طيران الجيش 33 طلعة في كل قوطع القتال ونفذ طيران التحالف 18 ضربة جوية على منطقة بطنايات أسفرت عن مقتل 20 إرهابي وجرح 3 أخريين وتدمير جميع المقرات التي تخص التمويل والمستخدمة للدعم اللوجستي ومستودعات الأسلحة لعصابات داعش الارهابية وتنفيذ 13 طلعة في البغدادي والموصل وسنجار أسفرت عن مقتل 12 إرهابي وتدمير 6 مواقع قتال ومركز تجمع ومخابى للأسلحة فيما نفذت 66 طلعة أسفرت عن قتل27 إرهابي وجرح آخر وتدمير موقع دفاعي وصهريجين”.
.ونوه البيان الى ان ” الطيران الحربي الفرنسي نفذ ضربات جوية على مناطق الموصل وتلعفر وحسب معلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية افشلت هجوم مؤكد لعناصر داعش الارهابي واسفرت الضربات الفرنسية عن :تدمير تجمع لرتل في قرية الجفار قرب زغبتون و4عجلات و تدمير تجمع في قرية الرفيع وخمسة عجلات تحمل أحادية و تدمير صهريج مفخخ و3عجلات تحمل احاديات شرق قرية ذريان”.
وختم “أما قاطع الفتحة غرب بيجي فتم تدمير معمل الجص يستخدم وكرا لداعش وتدمير أربعة تجمعات لعناصر داعش كانت متوقفة قرب قرية بريج شمال الفتحة قرب نهر دجلة وكذلك قصفت الطائرات الفرنسية صهريجا ودمرته وإبادة رتل بالكامل للعجلات وقتل من فيه شرق حقل علاس وتكبيد الإرهابيين خسائر كبيرة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق