التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الانواء الجوية : بغداد تشهد موجة برد جديدة في الايام الثلاثة المقبلة 

بغداد – محلي – الرأي –
توقعت هيأة الانواء الجوية والرصد الزلازلي ، ان تشهد العاصمة بغداد والمناطق الوسطى والجنوبية انخفاضا بدرجات الحرارة ، والطقس غائما جزئيا.

وبحسب بيان الهيأة اليوم، ان” تتأثر البلاد بأمتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ليكون طقس الغد في المنطقة الشمالية غائم جزئي الى غائم مع زخات مطر خفيفة تكون رعدية احيانا ، وفي المنطقة الوسطى غائم جزئي ، اما في المنطقة الجنوبية فان الطقس فيه صحوا ، ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد {10}مْ والعظمى المتوقعة {23}مْ، والرياح على العموم جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة {30-40} كم/س ، مدى الرؤية {8-10} كم وفي المطر {5-7} كم”.

ويستمرتأثر البلاد بالمنخفض الجوي من البحر المتوسط والذي ينحسر عن المنطقتين الوسطى والجنوبية لتقدم مرتفع جوي من شمال تركيا ليكون طقس الثلاثاء المقبل في المنطقة الشمالية غائما جزئيا الى غائم مصحوبا بتساقط امطار رعدية ، وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية صحوا مع بعض الغيوم ، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق”.

اما الرياح فانها جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة {30-40} كم/س. تتحول في المنطقتين الوسطى والجنوبية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/ س ابتداءا من اقسامهما الغربية ، ومدى الرؤية فيها {8-10} كم. وفي المطر {5-7} كم .

لايتوقع حدوث تغير في الحالة الجوية في المناطق كافة يوم الاربعاء المقبل عدا انخفاض قليل في درجات الحرارة عن اليوم السابق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق