التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الافراج عن 4 مزدوجي الجنسية في ايران و 7 ايرانيين في اميركا 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

افرجت السلطات الايرانية اليوم السبت عن 4 ايرانيين مزدوجي الجنسية وهم جيسون رضائيان وسعيد عابديني وامير ميرزائي حكمتي ونصرت الله خسروي، في الوقت الذي تم الافراج فيه عن 7 ايرانيين سجناء في اميركا.

وقبل نحو ساعتين اعلن المدعي العام للمحاكم العامة والثورية بطهران عباس جعفري دولت ابادي عن الافراج عن 4 سجناء مزدوجي الجنسية.

وكان مدعي المحاكم العامة والثورية بطهران عباس جعفري دولت آبادي، قد اعلن الافراج عن 4 سجناء مزدوجي الجنسية في ضوء المصالح العامة للجمهورية الاسلامية الايرانية وفي اطار عملية تبادل سجناء.

وقال جعفري دولت آبادي انه وفي سياق قرارات المجلس الاعلى للامن القومي الايراني والمصالح العامة للدولة فقد تم اليوم السبت الافراج عن 4 سجناء ايرانيين من حملة الجنسية المزدوجة في اطار عملية تبادل سجناء.

ووفقا لمصادر خبرية فانه بالتزامن مع قيام السلطات الايرانية بالافراج عن السجناء الاربعة الذين يحملون الجنسية المزدوجة فقد اقدمت السلطات الاميركية بالمقابل على الافراج عن 7 سجناء ايرانيين في اميركا.

وهؤلاء الافراد هم؛ نادر مدانلو وبهرام مكانيك وخسرو افقهي وآرش قهرمان وتورج فريدي ونيما كلستانة وعلي صابونجي.

كما اعلنت مصادر خبرية انه وفقا لاتفاق بين ايران واميركا لمبادلة عدد من السجناء بين البلدين، قامت الحكومة الاميركية بالغاء قرار استرداد 14 ايرانيا.

وكانت اميركا قد اصدرت خلال الاعوام الاخيرة قرار القاء القبض على هؤلاء الافراد بتهمة الالتفاف على اجراءات الحظر وكانت قد طالبت بتسليمهم لها.

وهؤلاء الافراد هم؛ سعيد جميلي وجلال سلامي وميتن صادقي وعلي رضا كودرزي ومحمد عباس محمدي وكوروش طاهرخاني وسجاد فرهادي وسيد احمد ابطحي وغلام رضا محمودي وحميد عرب نجاد وعلي معطر ومحمد علي شعرباف وامين روان وبهروز دولت زادة.

وقالت مصادر في وقت سابق بانه من المقرر ايضا الافراج عن 5 افراد تحت الرقابة في اميركا.

وبناء على معلومات هذه المصادر المطلعة فان رفع الحظر عن بنكين ايرانيين ياتي ضمن القرارات المتفق عليها بين ايران واميركا ولكن ليست هنالك لغاية الان معلومات رسمية حول هذين الموضوعين.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق