التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 10, 2024

الجابري يلقتي الحشد الشعبي المرابط على الخطوط الأولى للحرب مع داعش .. 

ثقافة – الرأي –
التقى الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة العراقية ومدير عام دائرة السينما والمسرح السيد “جابر الجابري” بوفد قيادة قوات أنصار الحجة التابعة للحشد الشعبي يوم الخميس الموافق 14/1/2016 والمرابطة على الخطوط الأولى للحرب مع داعش اذ تبعد قوات أنصار الحجة عن عصابات الدواعش 150 متر بما يقارب سبع كيلو متر عن منطقة الشرقاط.
واشتمل الوفد على الأمين العام لقيادة قوات أنصار الحجة الشيخ محمد الكناني وقائد الجناح العسكري لعمليات بيجي مع عدد من اعضاء مجالس شيوخ العشائر العراقية المساندة للحشد وكذلك من الحشد النسوي والاعلاميين.
وطرح الشيخ محمد الكناني عدد من نقاط الحوار المهمة التي يسعى إلى خلق جو من الحوار الثقافي بالتعاون مع وزارة الثقافة وكيفية الارتقاء بسبل التثقيف الوطني للمجتمع العراقي وإيصال معاناة أفراد الحشد الشعبي وتضحياتهم إلى مسامع المتلقي العراقي والعربي من خلال التركيز على جهود وزارة الثقافة والبث الإعلامي في القنوات الفضائية.
وجاء من بين أطراف الحديث ذكره لاستشهاد احد أبنائه في ساحات القتال أثناء الواجب المقدس لحماية الأرض واحتسابه عند الله فقط نداءً للمرجعية الرشيدة والوطن
ونقل قائد عمليات بيجي عن حقيقة الاندماج الوطني لأبناء محافظة حديثة وبروانة والصقلاوية ومساندتهم للقوات الأمنية وانضوائهم تحت لواء الحشد الشعبي لمقاتلة الإرهاب وذكر عدد من المواقف القتالية المشرفة لأبناء العشائر الغيارى لمقارعة عصابات داعش.
وبين الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة العراقية عن آلمه للمواقف الإنسانية التي يتعرض لها جرحى الحشد الشعبي في ساحات القتال وناقش الجابري عن الحرب النفسية والإعلامية التي يتم تعبئتها في الوسائل الإعلامية المضادة وضرورة إيجاد إعلام يرتقي إلى مستوى الحدث المسؤول لمجابهة الهجمات الإعلامي الممنهجة من قبل الإرهاب.
وأضاف الوكيل الأقدم مسمي أبناء الحشد الشعبي بأنهم أضلاع صدر العراق وان شهدائه هم شفعائنا عن الله وهون ما نزل بنا بأن أبنائنا من الشهداء هم بعين الله.
وأشاد الجابري بمواقف الوحدة الوطنية التي قدمها مقاتلين أبناء العشائر الغيارى لأبناء الرمادي تحت العمامة البيضاء للحشد الشعبي
وجاءت توصيات اللقاء بالتعاون الإعلامي والثقافي لنصرة أبناء الحشد الشعبي ونقل الحقائق للشارع العراقي.انتهى
تغطية وتصوير / إنعام عطيوي

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق