التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 3, 2024

هاشمي نجاد: اختيار السعودية لرئاسة لجنة خبراء حقوق الانسان، مهزلة ونكتة تاريخية 

وكالات – سياسة – الرأي –
وصف امين عام منظمة هابيليان اختيار السعودية لرئاسة لجنة خبراء حقوق الانسان بالمهزلة و النكتة التاريخية لأن هذا البلد لايحترم ابسط قواعد حقوق الانسان.

و جائت تصريحات محمد جواد هاشمي نجاد في مقابلة صحفية انتقد فيها صمت المؤسسات الدولية لحقوق الانسان مقابل جريمة اعدام آية الله نمر النمر و قال: لايخفي علي أحد ان المؤسسات المعنية بحقوق الانسان تعمل علي هواها.

و انتقد هذا الخبير في مجال الجماعات الارهابية و حقوق الانسان الدول الغربية بسبب صمتها و الإزدواجية في التعامل مع القضايا و اضاف: الدول الغربية تنتقد ايران بسبب مكافحة المجرمين و عصابات المخدرات لكن عندما يتم اعدام شخصيات لم تقترف ذنبا إلا الجهر بالعقيدة و المطالبة بالحقوق و رفع الظلم، تصمت هذه الدول.

و تسائل هاشمي نجاد عن معايير اختيار السعودية لرئاسة لجنة خبراء حقوق الانسان في الأمم المتحدة و اعتبر الحدث، مهزلة و نكتة تاريخية لأن هذا البلد لا يحترم ابسط قواعد حقوق الانسان. و تابع قائلا: في بلد لا يمكن للمرأة ان تقود السيارة ولا تكون لها مشاركة فعالة في الانتخابات و لا يستطيع الشعب من المشاركة في تقرير المصير و اتخاذ القرارات الهامة في البلاد، فكيف يمكن ان يتم اختيار هذا البلد لهذا العنوان؟

و ربط هاشمي نجاد المال السعودي و اطماع الغرب سبب الصمت عن كل الانتهاكات التي تحدث في السعودية حيث يقوم الغرب بإرتقاء مكانة السعودية في حقل حقوق الانسان لتصبح من ضمن الدول العشرة الافضل في هذا المجال !. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق