التحديث الاخير بتاريخ|الثلاثاء, مايو 7, 2024

الصواريخ اليمنية تحصد الدبابات والمدرعات السعودية 

أعلن مصدر عسكري يمني اليوم الثلاثاء بأن الجيش اليمني واللجان الشعبية قامت بتطهير بعض المواقع التي كان يتمركز فيها جنود الإحتلال السعودي في محافظة تعز اليمنية مما أدى الى مصرع عدد كبير منهم وإصابة آخرين. في حين واصل طيران التحالف السعودي الأمريكي غاراته على اليمن حيث استهدف بشكل عنيف مناطق عديدة في كل من صنعاء وصعدة وتعز. وتمكن أبطال الجيش واللجان الشعبية اليوم، من تدمير مدرعة عسكرية تابعة للسعودية بصاروخ موجه وقتل من فيها بمنطقة المخدرة بالجدعان بمأرب.

كما وعاودت طائرات العدوان السعودي اليوم شن غاراتها العشوائية على محافظة تعز وصنعاء مستهدفة قرى ومرافق تعليمية في مديرية صبر الموادم في تعز ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين وفي صنعاء استهدف العدوان منطقة السبعين بصواريخ وقنابل مما أدى الى تدمير عدد من المنازل بالإضافة الى تضرر مشفى السبعين للأمومة والطفولة وإصابة الكثير من المرضى.

ولفتت المصادر إلى أن طيران التحالف السعودي الأمريكي كان قد استهدف فجر اليوم شركة الغاز بمنطقة عصر ومنطقة الصباحة غرب العاصمة صنعاء مما أدى إلى اشتعال النيران في شركة الغاز.

واستشهد ثلاثة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون جراء استهداف طيران العدوان السعودي لمديريتي الشرية والسوادية في محافظة البيضاء وأصابت الغارات شبكة الاتصالات في المديرية مما أدى الى تخريبها بالكامل.

کما واستشهد ١١ شخصاً وجرح العديد من المدنيين اليمنيين في قصف للتحالف السعودي على مدينة الحديدية في صنعاء ومحافظتي صعدة وتعز، وذكرت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) بأن طيران العدوان السعودي قد استهدف منطقة المنار بمحافظة صنعاء بست غارات مما أدى الى إلحاق أضرار كبيرة في الأبنية السكنية.

واستهدفت الغارات السعودية مديرية همدان بالمحافظة ومنطقة الكسارة أيضاً، كما قام الطيران السعودي في مديرية ساقين في محافظة صعدة باستهداف منزل المواطن محمد العفاد مما أدى الى تدمير المبنى بالكامل واستشهاد أربعة مواطنين. وأوضح مصدر أمني بمحافظة صعدة بأن الطيران السعودي استهدف مسجداً في منطقة أحمى الطلح بمديرية سحار ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وواصل طيران العدوان السعودي عدوانه على محافظة صنعاء مستهدفاً بغارة جوية مديرية بني مطر، وقام طيران العدوان باستهداف جبل المدور ببيت حنبص بغارة جوية أيضاً.

وفي المقابل قامت وحدات الجيش واللجان الشعبية بتدمير دبابتين للجيش السعودي من نوع “أبرامز” وتدمير مخزن أسلحة بمواقع متفرقة بجيزان. وأوضح مصدر عسكري بأن مدفعية الجيش واللجان الشعبية قصفت برج المراقبة في معقر الصيد السعودي ما أدى الى إحتراق مخزن أسلحة للجيش السعودي بالموقع.

وفي سياق متصل، تمكنت وحدات الجيش واللجان الشعبية من تأمين السلسلة الجبلية الممتدة من الكعبين إلى التباب المطلة على الحيدين في الأقروض وتطهيرها من مرتزقة العدوان السعودي الأمريكي حيث قام الجيش اليمني واللجان الشعبية أيضاً بتطهير جبال الدبي ومواقع كانت تحت سيطرة الغزاة ومرتزقة العدوان أسفل جبل النبي شعيب في الشريجة .وأكد المصدر أن الجيش واللجان الشعبية كبدوا تلك العناصر عشرات القتلى والجرحى وتدمير عدد من آلياتهم وعتادهم العسكري. كما تم قتل وإصابة العشرات من قوات هادي والتحالف بقصف صاروخي على محل تجمعاتهم في مديرية ذباب.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل أربعة وعشرين جندياً سعودياً وجرح سبعة وثلاثين آخرين في استهداف تجمعاتهم في جيزان. كما استهدف الجيش اليمني خزانات النفط الاستراتيجية في مدينة أبها جنوب السعودية بصاروخ بالستي أرض – أرض من نوع (قاهر١) مما أدى الى إلحاق أضرار كبيرة في الموقع.

وفي سياق متصل قامت مواجهات بين قوات هادي من جهة والجيش اليمني واللجان الشعبية من جهة أخرى في حي الدعوة ومحيط منزل الرئيس السابق علي عبد الله صالح شمال مدينة تعز سقط خلالها قتلى وجرحى، فيما شهدت مديرية المسراخ قصفا متبادلا جنوب تعز.

كما استهدفت الوحدات الصاروخية التابعة للجيش اليمني تجمعا لقوات هادي بمنطقة الأحيوق في مديرية حيفان جنوب شرق تعز وسط اليمن.

وشنّت طائرات التحالف السعودي سلسلة غارات جوية على مناطق متفرقة بمديرية ذي ناعم بالتوازي مع مواجهات متقطعة بين قوات هادي المسنودة بمسلحي الإصلاح وقوات الجيش واللجان الشعبية جنوب محافظة البيضاء وسط اليمن.

الغارات السعودية امتدت إلى مدينة ذمار المجاورة وكذلك استهدفت مقاتلات التحالف السعودي مصنعا للمواد الغذائية بمديرية باجل في محافظة الحديدة غرب اليمن وفي صعدة كثفت القوات السعودية قصفها الصاروخي والمدفعي على مديريتي رازح وكتاف الحدوديتين شمال اليمن.
المصدر / الوقت

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق