التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

بقع تكشف عمرنا الحقيقي 

من اسوأ أعداء البشرة الناضجة التجاعيد والبقع، قد نتقبّل التجاعيد لأنها تزيد سحرنا أحياناً، لكن البقع في المقابل تكون بشعة جداً، تظهر في جميع نقاط البشرة التي تتعرض لأشعة الشمس وقد توحي بأننا أكبر من عمرنا الحقيقي وتركز أنظار الناس على عيوبنا الجلدية. لا شك في أن جميع النساء يرغبن في التخلص منها.
يسهل أن نحمي الوجه غالباً، لكن يختلف الوضع مع اليدين لأننا ننسى أهمية شراء واق شمسي لهما خلال فترات التعرض للشمس. تؤثر الشمس على البشرة في جميع الظروف (حين نقود السيارة ونضع يدينا على المقود مثلاً أو حين نتنزه بكل بساطة في مكان مشمس).
تستشير المرأة الطبيب بشكل متكرر بسبب هذه البقع وتشعر بأنها تخون عمرها الحقيقي لأنها قد تظهر في مرحلة مبكرة. قد تتحول المشكلة إلى عقدة فعلية كما هو الوضع مع الكلف. يصعب تحمّل هذه الشوائب الجلدية لأنها تشوه البشرة وتلفت نظر الناس وقد تصبح مزعجة بالنسبة إلى الكثيرين. تكون البشرة الفاتحة أكثر هشاشة وحساسية من غيرها تجاه ظهور هذه البقع.
كذلك، ينجم معظم حالات الحساسية تجاه الضوء عن العطور أو الأدوية. هي تظهر في المقام الأول على الوجه ثم على اليدين وأخيراً على العنق والكتفين وأعلى الذراعين.
مع التقدم في السن، تصبح البشرة جافة وتترهل وتظهر اضطرابات صبغية. لذا تُسمى الحالة بقع الشيخوخة أو النمش. عملياً، لا تتعلق هذه البقع بعمر الشخص بل بالتعرض المفرط للشمس، لذا يمكن أن تظهر في مرحلة مبكرة جداً.
تمر تدابير الوقاية بعلاجات مضادة للشيخوخة تركز على ترطيب البشرة وحمايتها من الشمس. يجب فحص البشرة أيضاً لرصد أولى مؤشرات المشكلة. بما أن الشمس أول عدو للبشرة، يقضي أبرز تدبير وقائي طبعاً بعدم التعرض لها والتفكير دوماً باستعمال واقٍ شمسي في المناطق المكشوفة، حتى خلال فصل الشتاء. كذلك، يجب أن يحرص الجميع على تنظيف البشرة يومياً وترطيبها بما يكفي كجزءٍ من أسلوب الحياة الصحي الذي يفيد البشرة.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق