التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

الخيار يساعد على الوقاية من مرض السكري ويعزز صحة القلب! 

يُعد الخيار من الخضروات التي تحتوي على عناصر غذائية كثيرة، هذا بالإضافة لإستخدامه كمرطب للبشرة، ولكن هل تعرف أنه يساعد على الوقاية من مرض السكري؟ بل و يعمل علي تطهير الجسم من السموم، و يقي من الإمساك أيضاً.
واكد موقع {هافنجتن بوست} اليوم ان” الخيار يساعد على الحماية من الجفاف ، حيث يتكون الخيار من 95.2 في المائة من المياه، و الذي يعني 150 ميلليتر من المياه، و هذه الكمية تُعادل 26 في المائة من نسبة المياه التي يستمدها الجسم من الطعام يوميا”.

كما يعزز صحة القلب كونه يحتوي الخيار على البوتاسيوم، الذي يُساعد على خفض مستوى ضغط الدم. كما أظهرت دراسات أُجريت عن تأثير تناول البوتاسيوم، أن كلما ازدادت كمية البوتاسيوم، كلما إنخفضت معدلات الإصابة بالسكتة الدماغية و أمراض الأوعية الدموية.

ويعمل الخيار على حماية المخ من الأمراض العصبية لوجود مادة مضادة للإلتهابات تدعى {فيسيتين}، التي تلعب دوراً مهماً في تعزيز صحة المخ، فهي تعمل على الحد من تأثير الأمراض العصبية المرتبطة بالعمر على وظائف المخ، كما تعمل على الحفاظ على القدرة على الإدراك عند المصابين بالزهايمر.

وايضا يحارب الخيار الإلتهابات والسرطان اذ يُساعد على خفض الإستجابة لتكون الإلتهابات في الجسم، كما يحتوي على مادة تُدعى {ليجننز}، التي تُقلل من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان و أمراض القلب و الأوعية الدموية، كما يقضي على رائحة الفم التي تتسببها بكتيريا الفم ، والألياف والمياه المتواجدة في الخيار تُعزز من إنتاج لعاب الفم، الأمر الذي يساعد على التخلص من البكتيريا.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق