التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 16, 2024

اخبار متضاربة حول دفن الشيخ النمر في الرياض الى جوار قبور مجهولة الهوية 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

اعلن بعض ذوي الشيخ نمر ان الحكومة السعودية دفنت جثمان الشهيد في الرياض الى جوار قبور مجهولة الهوية، ولكن الاعلام السعودي التزم الصمت في هذا الاطار.

وبعد انتشار اخبار متناقضة حول محل دفن جثمان عالم الدين السعودي الشيخ نمر باقر النمر، افاد بعض ذوي الشهيد في تصريح لمراسل وكالة انباء فارس ان الحكومة السعودية دفنت جثمان الشيخ النمر في الرياض.

وياتي غياب الاخبار الموثوقة في هذا المجال في الوقت الذي احجمت الحكومة السعودية لحد الان عن تسليم جثمان الشهيد الشيخ النمر لذويه.

ونقل المصدر عن قريب الشيخ النمر تاكيده ان الحكومة السعودية ابلغتهم ان الشيخ النمر ارهابي وجرى دفن جثمانه بدون اطلاعهم في مدينة الرياض الى جانب بعض المعدومين الاخرين من تنظيم القاعدة.

هذا، واعتبر محمد النمر، شقيق الشيخ الشهيد نمر النمر، أن عدم تسليم جثمان الشيخ الى ذويه “فاجعة اخرى”، في حين دعا الى الاعتراض السلمي للرد على عملية الاعدام، مؤكداً أن العنف لايمثل نهج الشيخ الشهيد.

وقال النمر إن “عائلة الشيخ نمر باقر النمر لم تتسلم جثمانه ليدفن في مثواه الاخير وكان هذا الموضوع ملح بالنسبة لنا، ولكن تفاجئنا في وقت متاخر من ليلة امس، حيث تم ابلاغنا بأن الجثمان دفن في مقابر المسلمين دون تحديد اية مقبرة”، معتبرا أن “ذلك يمثل فاجعة اخرى”.

هذا في الوقت الذي ابلغت الحكومة السعودية امس السبت ذوي الشيخ النمر بحظر اي اعتراض او اقامة الماتم على الشهيد كما منعت التردد او زيارة ذويه.

كما افاد مصدر ان النظام السعودي هدد اشقاء الشهيد النمر بالاعتقال ومنعهم من اي تصريح للمحطات الخبرية.

وتقوم الحكومة السعودية بالتنصت على جميع المكالمات الهاتفية لاسرة الشيخ النمر وتمارس الضغوط عليهم لمنعهم من التواصل مع وسائل الاعلام والتطرق الى موضوع استشهاد الشيخ النمر.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق