التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الربيعي : مشروع الراصد للعجلات داخل العاصمة سيخفف العمليات الإرهابية 

بغداد ـ محلي ـ الرأي ـ

أكد عضو مجلس محافظة بغداد محمد الربيعي أن ” مشروع الراصد للعجلات داخل العاصمة سيخفف من العمليات الإرهابية ، وسيحدد مكان السيارات أينما وجدت ” .
وقال الربيعي إن ” قيادة عمليات بغداد سابقا تعاقدت مع شركة لديها براعة الاختراع في تحديد مكان السيارات المسروقة ، والتي تنفذ عمليات إرهابية في العاصمة من خلال شاشة تعرض جميع المعلومات ، لكنها فشلت في ذلك ” .
وأضاف أن ” مجلس بغداد تعاقد مع شركة باشرت عملها في إنشاء قاعدة بيانات جديدة لجميع المركبات في العاصمة بغداد ، حيث تغطي مايقارب مليونين و{500} سيارة في العاصمة ” .
وبين أن ” عملية التسجيل لمركبات العاصمة بغداد لم تستغرق سوى دقائق ، وسندعو المواطنين الى التسجيل ؛ للحفاظ على امن بغداد ” .
وتابع أن ” عملية التسجيل تكون في مراكز مخصصة كلا حسب محلته ؛ حتى لايكون هناك زخم في عملية التسجيل من خلال وضع سبيكر خاص في السيارة فيه جميع المعلومات ، وحتى لو تم رفع هذا السبيكر تعمدا من المواطن فإن جميع المعلومات ستبقى في الحاسبة المركزية ” .
وختم قوله ان ” هذا السبيكر سيعرف لدى المرور العامة والشرطة والسيطرات ؛ حتى تتم متابعة العجلة في حال سرقتها ، او حدوث خرق امني لاسامح الله فيها ” ، مؤكدا أن ” هذه العملية ستنفع في تخفيف العمليات الارهابية بالعاصمة الحبيبة بغداد ” .

كما دعت قيادة عمليات بغداد اصحاب المركبات كافة الى التعاون معها ، وتسجيل مركباتهم لدى المراكز المخصصة لمنظومة صقر بغداد الالكترونية ؛ للحصول على الهوية التعريفية الخاصة بالمركبات ، وانجاح هذا المشروع الذي يجري بالتنسيق مع محافظة بغداد ، مؤكدة ان ” لهذه الهوية فوائد جمة للمواطنين ، بينها الاستدلال على العجلة خلال وقت قياسي وقصير جدا في حال حصل اي طارئ ، وكذلك لتقويض الارهاب واي نشاط اجرامي اخرى يمارس باستخدام العجلات ، وذلك بعد ان تم نشر رادارات خاصة تعمل على رصد المركبة اين ما كانت داخل العاصمة بغداد ” ، داعية أصحاب المركبات الى مراجعة المراكز المختصة والبالغ عددها 79 مركزا لتسليم مستمسكات السائق والمركبة اعتبارا من 10 /1/2016 ولغاية 10/3/2016 ، حيث سيتم اصدار الهوية التعريفية للعجلة في وقت قصير جدا ﻻ يتعدى الدقيقة الواحدة ، وتعتبر المركبة مخالفة في حال عدم تسجليها بعد انتهاء هذا الموعد . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق