التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 28, 2026

مصر تتسلم مقعدها غير الدائم بمجلس الأمن 

القاهرة ـ سياسة ـ الرأي ـ

تسلمت مصر رسميا، الجمعة، مقعدها غير الدائم في مجلس الأمن، لتستمر في شغله لمدة عامين، من خلال المشاركة في جميع جلسات المجلس التي تعقد اعتبارا من اليوم، عبر مندوبها لدى الأمم المتحدة، السفير عمرو أبو العطا.

وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، المستشار أحمد أبو زيد، أن مصر “ستعمل بكل جهد للدفاع عن القضايا الإفريقية والعربية في مجلس الأمن، كما ستسعى جاهدة لدعم السلم والأمن على مستوى العالم، وإعلاء مبادئ الأمم المتحدة”.

يشار إلى أن مصر نالت عضوية مجلس الأمن غير الدائمة 5 مرات سابقة منذ إنشاء المجلس عام 1946.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق