التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

عبطان : تعليمات لوائح انتخابات الأندية صدرت وفق الدستور والقانون 

رياضة – الرأي –
اكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان على دستورية تعلميات لوائح انتخابات الاندية التي اصدرتها الوزارة ، والخاصة بانتخابات الاندية الرياضية .

وقال الوزير في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاحد ، ان ” الوزارة عرضت تعليمات اللوائح الانتخابية على خبراء قانونيين ، والذين اكدوا قانونية التعليمات ومطابقتها للدستور العراقي ” ، مضيفا ان ” الوزارة منفتحة على جميع الآراء ، وانها مستعدة لتعديل اللوائح اذا كانت هناك اقتراحات جيدة ، او اذا ثبت ان هناك فقرات مخالفة للدستور ” .
وأشار الى انه يجب تظافر جميع الجهود للاتفاق على الصيغة النهائية للتعليمات الخاصة بانتخابات الاندية ، والتي ستجري في شهر اذار من العام المقبل ، كما حددتها وزارة الشباب والرياضة سابقا ؛ لأن اللوائح تصب في مصلحة الرياضة العراقية .
وبين ” اننا نقبل بالمعارضة ؛ لأنها نوع من الممارسة الديمقراطية ولكن ضمن الحد المشروع ، حيث ان هناك العديد من المعترضين على التعليمات ، ولا يوجد لديهم اي سبب على الاعتراض سوى الدفاع عن مصالحهم الشخصية التي تضررت بعد اصدار التعليمات ” .
وجدد عبطان تأكيده على ان ” الوزارة هي الجهة الوحيدة المسؤولة عن منح اجازة التأسيس وهي من حقها ان تضع الضوابط التي تجدها تصب في خدمة الرياضة العراقية لمنح اجازة التأسيس ” . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق