التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

استجابة لنداء المرجعية .. الدفاع تؤسس تشكيلاً خاصاً لرعاية شؤون الشهداء والجرحى 

بغداد – امن – الرأي –
شكلت وزارة الدفاع العراقية دائرة خاصة بمتابعة شؤون الشهداء والجرحى ، وانجاز معاملاتهم التقاعدية .
وذكر بيان للعتبة الحسينية المقدسة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” هذا التشكيل يأتي استجابة لدعوة المرجعية العليا على لسان ممثلها في مدينة كربلاء المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ، ومطالبته للجهات ذات العلاقة ببذل اقصى الجهود ؛ لتسهيل معاملات عوائل الشهداء ، وتبسيط اجراءاتها ” .
وتابع ان ” وفد الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة بحث مع وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي في مكتبه بمدينة بغداد آليات تشكيل دائرة خاصة ؛ لحل قضايا معاملات شهداء وجرحى الحشد الشعبي والقوات الأمنية ، وسبل تسهيلها”.
وأضاف أن ” اللقاء أثمر عن استجابة واضحة من قبل وزارة الدفاع لتوجيهات المرجعية العليا الخاصة بملف الشهداء والجرحى ” .
وأشار إلى أن ” وزارة الدفاع أبدت تفاعلاً واضحاً أيضاً فيما يخص الملف الأمني واحتياجات قوات الحشد الشعبي في حربها ضد داعش ” .
وكان قسم الشؤون القانونية التابع للعتبة الحسينية المقدسة قد باشر في وقت سابق بترويج معاملات عوائل شهداء الحشد الشعبي والقوات الامنية وضحايا الإرهاب بالتعاون مع هيأة التقاعد الوطنية العراقية بعد إصدار القانون الخاص بهم ونشره عبر الجريدة الرسمية .
وعبّرت المرجعية العليا الجمعة الماضية عن أسفها لورود شكاوى من عوائل الشهداء بخصوص تعقيد الاجراءات الرسمية لدى بعض المؤسسات الحكومية في انجاز معاملاتهم للحصول على حقوقهم ، وصرف رواتبهم . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق