التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

وحدات حماية الشعب الكردي تتقدم نحو سد تشرين 

سوريا ـ امن ـ الرأي ـ

أعلنت وحدات الحماية الكردية والقوى المتحالفة معها ، سيطرتها على 4 قرى جنوب كوباني، عين العرب، بمحافظة حلب شمالي سوريا.

وقالت إنها تمكنت بعد اشتباكات قصيرة من السيطرة على قرية الصهاريج جنوب صرين و 3 قرى اخرى ، بعد أن دمرت بعض نقاط الحراسة لـ”داعش” في هذه القرى ، تزامنا مع غارات عنيفة شنتها طائرات التحالف على مواقع التنظيم قريبا من خطوط الاشتباكات.

وأدت المواجهات إلى سقوط عدد من مسلحي “داعش” بين قتيل وجريح إضافة إلى استمرار عمليات إزالة الألغام وتفكيك المفخخات التي زرعها المسلحون قبل فرارهم.

وكانت وحدات الحماية الكردية قد أعلنت، الأربعاء، بدء حملتها الثانية ضد داعش، في بيان جاء فيه “إننا نعلن اليوم عن بدء حملة تحرير الريف الجنوبي لكوباني، حملتنا سوف تستمر حتى تحرير كافة المناطق المحتلة في الريف الجنوبي لكوباني من قبل تنظيم داعش وإعادة الأمن والإستقرار إليها”.

إلى ذلك، شنّ طيران التحالف الدولي عدة غارات جوية على مواقع “داعش” جنوب مدينة صرين بحلب الريف الشرقي، تمهيدا لسيطرة وحدات الحماية الكردية والقوى المتحالفة معها على سد تشرين على نهر الفرات، الذي يحتوي 6 مجموعات توليد للتيار الكهربائي.

ويضم التشكيل الجديد لوحدات حماية الشعب الكردي والقوى الاخرى والذي يطلق عليه قوات سوريا الديمقراطية، كلا من “التحالف العربي السوري” والمؤلف من (جيش الثوار، غرفة بركان الفرات، قوات الصناديد، وتجمع الوية الجزيرة)، المجلس العسكري السرياني، قوات حماية الشعب، ووحدات حماية المرأة.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق