التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

ظريف: قرار الكونغرس الامريكي، ضد استقلال اوروبا 

وكالات – سياسة – الرأي –
قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان القرار الاخير لمجلس الشيوخ الامريكي ينطوي على تمييز ضد الرعايا الاوروبيين وهو ضد استقلال اوروبا قبل كل شئ وان روح القرار يجيز هذا التوجه انه من كان مع الارهابيين فهو يتمتع بالحصانة.

واضاف ظريف لدى استقباله مساء اليوم الاثنين رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي الزائر جرار لارشية ان الاوروبيين يجب ان يظهروا ارادتهم المستقلة تجاه هذه التوجهات التي تنطوي على تمييز.

وفي معرض اشارته الى الزيارة المرتقبة للرئيس روحاني الى فرنسا قال ظريف ان العلاقات بين ايران وفرنسا يجب ان تتطور في مجالات النقل والطاقة والتكنولوجيا والبيئة والكثير من المجالات الاخرى وان تتخذ خطوات جبارة تخدم شعبي البلدين.

وعن الاخطار الناتجة عن التطرف على المنطقة قال الوزير ظريف ان التطرف والاخطار الناتجة عن المجموعات التكفيرية تشكل اليوم تهديدا مشتركا لايران وفرنسا وجميع العالم.

وفيما يخص تسوية مشاكل سورية واليمن قال ان هذه الازمات تحل فقط بالطرق السياسية وان اتخاذ جميع الدول استراتيجية مشتركة تضطلع بدور يسهل تسوية الازمة فقط لا صنع القرار، يمكن ان يكون ايجابيا وان تحركت جميع الدول باتجاه احترام ارادة شعبي سورية واليمن فان الحل سيكون في المتناول.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق