التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

عراقجي: قرار الكونغرس الاميركي يتعارض مع الاتفاق النووي 

اشار عباس عراقجي الى قانون تقييد منح تاشيرات الدخول الى اميركا للمسافرين القادمين من ايران وقال ان هذا القانون سيؤثر على التبادل الاقتصادي والسياحي والعلمي والثقافي و ايران تعتبره هذا القانون بانه يتعارض مع الاتفاق النووي.

ولفت مساعد وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي في تصريح للتلفزيون الايراني الى محاولات الصهاينة لوضع العراقيل امام تنفيذ برنامج العمل المشترك الشامل وقال اننا شاهدنا خلال الشهرين الماضيين

محاولات كثيرة من قبل اللوبيات المختلفة ومنها اللوبي الصهيوني لمنع تنفيذ برنامج العمل المشترك الشامل ووضع عراقيل في طريقه.

وقال لقد قمنا خلال الايام الماضية باتصالات واسعة مع الاطراف الاوروبية كما ان الدكتور ظريف بذل مساعي واسعة ومارس ضغوط كثيره على الطرف المقابل .

وتابع ان هذا القانون ان جرى تطبيقه فاننا سنقدم طلبنا الى اللجنة المشتركة بشان انتهاك هذا القانون برنامج العمل المشترك الشامل .وبالطبع ان وزير الخارجية الاميركي بعث رسالة الى الدكتور ظريف وابلغه ان هذا القانون سيجري تطبيقه بشكل لايحول دون التعاون الاقتصادي وتنفيذ برنامج العمل المشترك الشامل . وان اوباما بامكانه وقف تنفيذ قانون تقييد تاشيرات الدخول.

واوضح عراقجي انه في رسالة كيري الى ايران تمت الاشارة الى اليات متعددة ومنها وقف هذا القانون لان الرئيس الاميركي قادر على وقف تنفيذ هذا القانون.

وافاد عراقجي بان الدول الاوروبية تؤمن بان هذا القانون ينتهك حقوق الرعايا الاوروبيين.

واضاف انه تمت كتابة مقالات كثيرة ايضا في هذا المجال وسجل 28 سفيرا اوروبيا وسفيرالاتحاد الاوروبي بتسجيل احتجاجهم على هذا القانون عبر رسالة ارسلوها الى واشنطن.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق