التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

مفوضية الانتخابات : تزايد نسبة التسجيل البايومتري للمواطنين الى اكثر من 21% 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أعلنت الإدارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات تزايد نسبة التسجيل البايومتري في المحافظات التي تم افتتاح مراكز التسجيل البايومتري فيها الى اكثر من {21%}.
وذكرت الإدارة في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ان “نسبة التسجيل بلغت اكثر من {21%} في عموم المحافظات التي افتتحت فيها مراكز التسجيل، لافتاً الى ان المفوضية تبذل جهوداً كبيره في عملية الحث والتثقيف لمراجعة الناخبين لمراكز التسجيل، الا ان هذه النسبة لاتلبي الطموح مؤكداً الى ضرورة تعاون جميع المواطنين في مراجعة مراكز التسجيل والفعاليات الاجتماعية الأخرى”.
وتابعت المفوضية بحسب البيان ان ” بعض المحافظات سجلت نسب جيدة، حيث وصلت نسبة التسجيل في محافظة واسط {67%} وهي اعلى نسبة ومحافظة المثنى {52%}، والنجف الاشرف {51%}، وتراوحت ،نسبة التسجيل في محافظات الوسط والجنوب من {30% الى 38%}” .
ودعا البيان جميع المواطنين والاحزاب السياسية والعشائر والجامعات من اساتذتها وطلابها وجميع الشرائح الاجتماعية الى الاسراع لمراجعة مراكز التسجيل المنتشرة في {15} محافظة لغرض المباشرة بتسجيل وتثبيت المعلومات الخاصة بهم الكترونيا تمهيدا لتاسيس سجل ناخبين الكتروني رصين”.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق