التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الحشد الشعبي : تركيا حركت قواتها خوفا من استهداف المقاومة لها 

وكالات ـ امن ـ الرأي ـ

قال فريق الإعلام الحربي التابع لهيئة الحشد الشعبي بالعراق ،إن تغيير موقع القوات التركية المتمركزة في محافظة نينوى شمالي البلاد جاء لجعل مواقعها سرية خوفا من استهدافها من قبل فصائل المقاومة.

وقال خبر أورده الفريق الإعلامي، إن “القوات التركية تحركت من معسكر بعشيقة الى مكان آخر لا يزال مجهولاً خوفاً من تعرضها لهجمات من قبل فصائل المقاومة والتي توعدت بضرب تلك القوات”.
وأضاف ،إن “تغيير اماكن تمركز هذه القوات والتكتم عليها وجعلها سرية دليل على خوفها من الاستهداف مع انتهاء المهلة الحكومية اما فصائل المقاومة فقالتها صراحة انها سوف تستهدف القوات التركية بعد نفاذ الطرق الدبلوماسية”.
وتعليقا على هذا الخبر قال المتحدث الرسمي باسم حركة أهل الحق المنضوية في الحشد الشعبي نعيم العبودي في حديث لمراسل وكالة أنباء فارس ،إن “تركيا الان اصبحت دولة محتلة وليس فقط منتهكة للسيادة بعد رفضها الخروج من ارض العراق” ،مبينا أن “بعد الاتفاق الذي حصل بين الرئاسات الثلاث والشعب العراقي وفصائل المقاومة في الحشد الشعبي فالكل عبر عن رفضه لوجود القوات التركية داخل العراق وبالتالي وجودها الان اصبح غير شرعي ويعتبر احتلالا للأراضي العراقية”.
وأوضح العبودي ،أن “هناك خيارات كبيرة جدا لدى الحكومة العراقية ولدى فصائل المقاومة بعد الاجماع الذي تحقق وهذه الخيارات الكبيرة تدرس من قبل لجنة التنسيق العليا التي شكلت”.
وأضاف ،إن “تركيا تقوم بمناورة لتمديد نفوذها اكثر في مناطق شمال العراق وخصوصا ان هناك من يدعم تركيا سياسيا وللأسف الشديد من داخل البرلمان العراقي والبعض هو متهم بالخيانة العظمى مثل مسعود بارزاني الذي اصبح واضحا جدا للعيان اتفاقه مع تركيا في دخولها الى الأراضي العراقية”.
لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي انتقدت دور الحكومة من التدخل التركي الذي جاء بنظرها بموافقة أميركية داعية إلى عدم الاستمرار في التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية لمواقفها الأخيرة.
وقال عضو اللجنة إسكندر وتوت في حديث لمراسل وكالة انباء فارس ،إن “دخول القوات التركية هو مخطط تقوده السعودية مع مسعود بارزاني وأثيل النجيفي من اجل تدمير العراق ومن اجل تقسيمه”.
وأضاف ،إن “المستغرب أن الحكومة الحالية لم تتخذ اي اجراء قوي وشديد اللهجة وللأسف نحن مستمرون مع اميركا وهي التي تعرف كل شيء وتسيطر على كل شيء ولا يمكن ان تتحرك تركيا بدون موافقة اميركا وحتى ضرب الطائرة الروسية كان بموافقة اميركا”.انتهى

المصدر / وكالة انباء فارس

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق