التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 1, 2024

الجعفري لمسؤولة يابانية : العراق بحاجة لدعم ومساندة الدول الصديقة لمواجهة داعش 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري أن ” العراق بحاجة لدعم ومساندة الدول الصديقة لمواجهة داعش ” .
وذكر بيان لوزارة الخارجية تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم الاثنين ، إن ” وزير الخارجية العراقية إبراهيم الجعفري استقبل في مكتبه الرسمي ببغداد يوريكو كيوكي رئيسة جمعية الصداقة اليابانية العراقية ، وعضوة مجلس النواب الياباني ، وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين العراق واليابان ، وسبل تعزيزها خدمة للشعبين الصديقين ” .
وأشاد الجعفري بمواقف اليابان الداعمة للعراق في مختلف المجالات ، مؤكدا على أهمية تعميق العلاقات والإفادة من الخبرات اليابانية في تطوير قطاعات الزراعة ، والصناعة ، والاستثمار ، موضحا أن الصناعات اليابانية تحظى بثقة المستهلك العراقي ؛ لأنها ذات تكلفة متوسطة وجودة عالية ، ما يجعل أبواب الأسواق العراقية أمام الشركات اليابانية مفتوحة لدعم الاقتصاد والاستثمار .
ودعا الجعفري إلى تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين ؛ لفتح آفاق التعاون المشترك وتفعيل المصالح المشتركة ، ومواجهة المخاطر المشتركة ” ، مشددا على أن ” العراق بحاجة لدعم ومساندة الدول الصديقة من خلال تقديم المساعدات في الجوانب العسكرية والخدمية والإنسانية لمواجهة عصابات داعش الإرهابية ” .
من جانبها أكدت يوريكو كيوكي رئيسة جمعية الصداقة اليابانية العراقية وعضوة مجلس النواب الياباني على عمق العلاقات بين اليابان والعراق ، مشيرة إلى أن بلادها تتطلع لفتح آفاق التعاون المشترك بين البلدين ودعم العراق حتى تحقيق الأمن ، والاستقرار ، والتنمية في كافة المجالات . انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق