التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

النائب المالكي يطالب مجلس الوزراء بعقد جلسته المقبلة في البصرة 

بغداد – سياسة – الرأي –

طالب النائب عن محافظة البصرة عبد السلام المالكي ، السبت، مجلس الوزراء بعقد جلسته القادمة في المحافظة للنظر في معاناتها والمشاكل التي تستوجب الوقوف بشكل ميداني ومباشر عليها ، داعيا في الوقت نفسه الى منح المحافظة النسبة الاكبر من سلف الخمسة تريليون دينار التي اطلقت للمشاريع الاستثمارية والتجارية والزراعية لابناء المحافظة.
 
وقال المالكي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه ،ان “البصرة عانت الكثير ولم نجد من يسمع لمناشدات ابناءها رغم كونها تمثل رئة العراق الاقتصادية ونجد عوائلها تسكن بيوت الصفيح مع نقص حاد في خدمات المحافظة”.
 
واضاف ان “المرجعية اليوم انصفت البصرة حين طالبت رئيس الوزراء بايلاء المحافظة اهتمام اكبر بعد كل تلك السنين من الظلم والتهميش والا مبالاة من السياسيين”، مبينا ان “العبادي ملزم وضمن اصلاحاته الى النظر لتلك المعاناة بشكل اكثر حكمة وعدم التهاون امام تلك المطالبات كي لاتصل البصرة الى حد الانفجار والانفصال التام حفاظا على ثرواتها التي تسرق سنويا لاشباع الاخريين ورفاهيتهم على حساب ابناء المحافظة”.
 
واوضح ان “الحكومة امامها الفرصة الاخيرة فالشارع يغلي والمرجعية انتبهت لهذا الخطر والعبادي امام خيارين لاثالث لهما اما تنفيذ مطالب المحافظة او وضع التخصيصات المالية للاستفتاء على تشكيل اقليم البصرة”، محذرا من “التراخي اكثر من هذا كي لاتخرج الامور عن السيطرة”.
 
واكد المالكي ان “مجلس الوزراء مطالب بعقد جلسته المقبلة في البصرة وان تكون هنالك قرارات حقيقية تتضمن تشكيل لجان متابعة من الوزراء وبشكل ميداني دون تسويف او تخدير للوقوف على جميع المشاكل التي تعانيها اضافة الى منح المحافظة النسبة الاكبر من سلفة الخمسة تريليون دينار التي اطلقت للمشاريع الاستثمارية والتجارية والزراعية والتي هي بالاصل من نفط المحافظة وهم الاكثر استحقاقا لها من غيرهم”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق