التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

دولة القانون: المشاركون في مؤتمر الدوحة ليس لهم مكان في الحكومة او داخل العراق 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد ائتلاف دولة القانون ان المشاركين في مؤتمر الدوحة ليس لهم مكان في الحكومة العراقية او داخل العراق , فيما اشار الى ان انعقاد ذلك المؤتمر للتآمر على البلاد وتقسيمه ويعد تدخلا في شؤونه الداخلية.

عضو الائتلاف عبد الهادي موحان قال ان مؤتمر الدوحة احد المؤتمرات سيئة الصيت التي عقدت لتقسيم العراق والتدخل في شؤونه وكذلك المساس بالامن القومي العراقي, وان المشاركين في هذا المؤتمر ليس لهم مكان في داخل العراق او الحكومة لكونهم يتآمرون على البلاد, مبيناً ان رئيس البرلمان سليم الجبوري والوفد المرافق له خالفوا الدستور بمشاركتهم في المؤتمر الذي حضره عناصر البعث المنحل والذين تلطخت ايديهم بدماء العراقيين.

وطالب موحان التحالف الوطني بتحمل مسؤوليته ازاء تلك المؤتمرات والتي تعد تدخلا سافرا بشؤون العراق الداخلية, لافتاً الى ان اغلب اعضاء اتحاد القوى رفضوا مؤتمر الدوحة والبعض يحاول ان يزييف حقيقة اهداف انعقاد ذلك المؤتمر.

واضاف: ان ادعاء الجبوري بان زيارته لقطر لا علاقة لها بالمؤتمر فان الوفد المرافق له والذي شكل من مكون “السنة” حصراً يدل على عكس ما يدعي, وما يلاحظ ان الوفد الزائر يمثل الحزب الاسلامي وليس العراق.

يذكر أن جهات من حزب البعث المنحل ومن تلطخت ايديهم بدماء العراقيين عقدت، في (الثالث من أيلول 2015 الحالي)، مؤتمراً في العاصمة القطرية الدوحة، في حين تناولت مواقع وتقارير إخبارية ان المحكوم بالإعدام غيابيا، طارق الهاشمي، والمطلوب للقضاء العراقي، رافع العيساوي، فضلاً عن تجار ورجال أعمال ابرزهم خميس الخنجر وقادة من الجيش العراقي السابق وحزب البعث المنحل.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق