التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

هيئة النزاهة تعلن التحقيق مع مسؤولين بتهم فساد وتنفي نشر أسمائهم 

بغداد – محلي – الرأي –

أعلنت هيئة النزاهة عن التحقيق مع مسؤولين بتهم تتعلق بملفات فساد.

وقال رئيس الهيئة وكالة حسن الياسري في معرض رده على سؤال حول نشر الهيئة لاسماء مسؤولين متهمين بالفساد ومنعهم من السفر “الهيئة لم ولن تنشر الأسماء لأن النشر خلاف القانون, وربما يسبب هتكاّ لحرمة الأشخاص الذين ما زالوا قيد التحقيق”.

وأضاف ان ان نشر الاسماء “لا يكون إلا للمحكومين فقط، ولسنا مسؤولين عما ينُشر في المواقع أو وسائل الإعلام”.

وكانت هيئة النزاهة، قد اعلنت الجمعة الماضية تعميمها لاسماء المتهمين بقضايا الفساد على المطارات والمنافذ الحدودية لمنعهم من السفر، فيما قرر مجلس القضاء الاعلى أمس تشكيل محاكم متخصصة بقضايا النزاهة في مراكز الاستئناف كافة، وتفعيل دور الادعاء العام في تحريك الجرائم المرتكبة على المال العام في بغداد والمحافظات كافة مع الغاء الأمر الاداري الذي يربط دوائر الادعاء العام برئاسة الاستئناف، مع منح الادعاء العام الاستقلالية في اداء مهامه على وفق القانون”. 

يذكر إن مجلس النواب، صوت الثلاثاء، على حزمتي اصلاحات حكومية وبرلمانية شملت التركيز على فتح ملفات الفساد السابقة والحالية ومحاربة الفساد، تلبية لتوجيهات المرجعية الدينية العليا ومطالب المتظاهرين.

 

من جانبه قال رئيس الوزراء حيدر العبادي في 12 من اب الجاري “انه لن يدافع عن فاسد او باطل وليس هناك مستهدف في عملية الاصلاح ومكافحة الفاسدين وعملية الاصلاح سنسير بها بكل قوة وسنضرب بيد من حديد على الفاسدين” مشيرا الى ان “المسيرة لن تكون سهلة وانما مؤلمة والفاسدون لن يسكتوا واصحاب الامتيازات لن يسكتوا ولكننا سنمضي لاخر المهمة في محاربة الفاسد واصلاح الاوضاع”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق