التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

إقالة كابيلو تكلف روسيا 21 مليون دولار 

رياضة – الرأي –

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم عن الاستغناء عن خدمات فابيو كابيلو مدرب المنتخب قبل ثلاث سنوات على استضافة البلاد لكأس العالم 2018. ولم يعين الاتحاد الروسي على الفور خليفة للمدرب الإيطالي البالغ من العمر 69 عاما، لكن وسائل إعلام محلية نقلت عن مصادر قولها إن ليونيد سلوتسكي مدرب تشسكا موسكو هو الأقرب لتولي المسؤولية.

وقال الاتحاد الروسي في موقعه على الإنترنت: توصل الاتحاد الروسي لكرة القدم وفابيو كابيلو مدرب المنتخب إلى اتفاق لفسخ التعاقد بالتراضي.

وأضاف الاتحاد في بيانه: يتقدم الاتحاد الروسي لكرة القدم بخالص الشكر إلى فابيو كابيللو على عمله كمدير فني، ويتمنى له النجاح في أنشطته الاحترافية مستقبلا.

وتولى كابيلو الذي قاد إنجلترا في كأس العالم 2010 مسؤولية روسيا في يوليو (تموز) 2012، وكان قد مدد تعاقده حتى نهاية كأس العالم 2018.

وقاد روسيا للتأهل لنهائيات كأس العالم 2014 في البرازيل الصيف الماضي لكنه خرج من دور المجموعات. ولم يتحسن مستوى الفريق من وقتها وخسر بهدف دون رد على أرضه أمام النمسا في التصفيات المؤهلة لبطولة أوروبا 2016 في 14 يونيو (حزيران) الماضي ليحتل المركز الثالث في المجموعة السابعة بثماني نقاط من ست مباريات.

وأجرى الاتحاد الروسي محادثات طويلة مع كابيلو بشأن تعاقده منذ يونيو الماضي. وقرار إنهاء العلاقة بين الطرفين كانت متوقعة، ولكنه تأخر بسبب المفاوضات بين الطرفين في الأيام الماضية على قيمة التعويض الذي سيناله المدرب الإيطالي في حال إنهاء العقد، إذ قدر المبلغ بنحو 4.21 مليون يورو..

وقال نيكيتا سيمونيان القائم بأعمال رئيس الاتحاد الروسي الأسبوع الماضي إن كابيلو حصل على جميع مستحقاته حتى نهاية موسم 2014 – 2015. انتهى

محمد حسين مخيلف

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق