التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

اقتراح بأن يكون شعار يوم القدس لهذا العام هو “اعادة فلسطين الى اهلها” 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

قال عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الايراني اسماعيل كوثري ان شعار يوم القدس العالمي للعام الجاري يجب ان يتركز على اعادة فلسطين المحتلة الى اصحابها الحقيقيين.

واضاف كوثري النائب عن اهالي طهران،ان المشاركين في مراسم يوم القدس العالمي يجب ان يثيروا هذا الموضوع ويطالبون المجتمع الدولي بدعم الشعب الفلسطيني من اجل اعادة وطنهم اليهم.

واعتبر ان الموضوع الرئيسي ليوم القدس العالمي الذي اطلقه الامام الخميني (رض) في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك يتمثل بالشعب الفلسطيني.

ولفت الى تهجير نحو 5 الى 6 ملايين نسمة من سكان فلسطين الحقيقيين وتشريدهم في بلدان مختلفة وقال، ان هؤلاء يعانون من التهجير فيما استولى المحتلون على وطنهم ويجب القول ان هذا الموضوع يتسم بالحساسية كل عام ولايمكن ان تنخفض .

واوضح، انه بسبب اهداف الثورة الاسلامية في دعم المستضعفين وتطبيق الاحكام الالهية في المجتمع الدولي وهي الاسس التي ثار من اجلها الامام الخميني (رض) لذلك فان يوم القدس العالمي يكتسب المزيد من الحساسية كل عام.

واعتبر كوثري ان يوم القدس العالمي اكتسب المزيد من الحساسية خلال العام الجاري لوقوع تطورات على صعيدي المنطقة والعالم مااثمر عن كسر شوكة الكيان الغاصب للقدس واميركا والاستكبار العالمي.

واضاف، انه لهذا السبب ينبغي المشاركة الواسعة في مراسم يوم القدس العالمي للعام الجاري.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق