التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 20, 2024

محافظة كركوك تطالب الحكومة الاتحادية بصرف ميزانيتها 

كركوك – سياسة – الرأي –

طالبت محافظة كركوك الحكومة الاتحادية بصرف مبالغ ميزانيتها مستغربة من عدم ارسال أي مبالغ من موازنتي عامي 2014 و2015 للمحافظة فيما تم إطلاق صرف مستحقات المحافظات المالية.

اكد علي حمادي نائب المحافظ إن مجلس المحافظة عقد اجتماعا خاصا لهذا الغرض ناقش الازمة الاقتصادية التي تمر بها المحافظة وأزمة السيولة النقدية مع توقف مئات المشاريع بسبب عدم وصول المستحقات المالية فيما ان المحافظة تستضيف الالاف من النازحين مع قلة الدعم المقدم من قبل الوزرات الاتحادية.

وكشف حمادي عن تشكيل وفد يمثل المحافظة ورئاسة المجلس للتشاور مع الرئاسات الثلاث في بغداد لغرض الحث على صرف مبالغ تنمية الاقاليم ومبالغ البترودولار.

عضو مجلس المحافظة نجاه حسين قال لـ” الاتجاه ” ان الازمة المالية التي تعصف بالمحافظة أدت لتوقف جميع المشاريع التنموية مع بقاء 5000 شخص يعملون وفق تخصيصات البترودولار لم يستلموا رواتبهم منذ أشهر وان المحافظة لم تستلم دينارا واحدا منذ سنتين.

وكانت لجنة المشاريع والأعمار في مجلس محافظة كركوك قد كشفت ، بأن موازنة عام 2015 للمحافظة تبلغ قرابة 400 مليار دينار ضمن تخصيصات تنمية الأقاليم والبترودولار، مشيرة إلى وجود ديون على الحكومة بقرابة 300 مليار دينار.

 

وقال عضو اللجنة قاسم حمزة البياتي في حديث صحفي تابعته “الاتجاه برس” انه “بالنسبة لموازنة 2015 بحسب الكتب الواردة فان تخصيصات المحافظة على تمنية الأقاليم 250 مليار وعلى البترودولار مبدئيا 130 مليار دينار عراقي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق