التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

وزير الدفاع الامريكي يؤكد ان بلاده تأخرت بتسليح العراق 

بغداد – امن – الرأي –

 اكد وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر ان بلاده تأخرت بتسليح العراق ، مشيرا الى اهمية وجود المستشارين العسكريين في محافظة الانبار .

وذكر كارتر خلال ندوة في مجلس النواب الأميركي لمناقشة استراتيجية واشنطن بمنطقة الشرق الاوسط ان ” جهودنا في العراق وسوريا قد حققت تقدما ملموسا ؛ لأنها وضعت حدا لوصول الاسلحة والمقاتلين الى عصابات داعش الارهابية ، ونحن نعمل بالتنسيق مع حكومتي بغداد ودمشق على ايقاف تدفق الارهابيين للمنطقة ، اما وجودنا في محافظة الانبار فهو ضروري لدعم القوات المقاتلة على الارض ” .

وتابع كارتر ان ” الحملة على داعش في العراق وسوريا تحتاج الى وجود قوة راغبة بالقتال ” ، مشيرا الى ان ” التحالف الدولي يعكس الرغبة الدولية للقضاء على الدواعش ” .

وأكد ” لن نتوقف عن جهودنا حتى ندمر داعش نهائيا ، وقواتنا ستقدم لنظيرتها العراقية خدمات استشارية وتخطيطية ، كما وان توحد العراقيين بكافة طوائفهم سيسرع عملية طرد الدواعش واحلال الامن ” .

واشار الى ان ” الولايات المتحدة منفتحة وملتزمة أكثر من أي وقت مضى بدعم العراق ، وهي تعمل المزيد من اجله ، وتسعى لتمكين القوات العراقية من جميع الطوائف لسد الثغرات ، وعلى القوات العراقية أن تعمل على مكافحة وهزيمة داعش ” .

وبين كارتر ان ” وجود قوات امريكية بديلة عن العراقية لن يفضي الى نتائج مستدامة”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق