التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 24, 2024

وزير الداخلية الباكستاني يوبخ نظيره الإماراتي ويوجه صفعة ثانية العدوان “السعودي – الاميركي” على اليمن 

وكالات ـ سياسة ـ الرأي ـ

ردت إسلام آباد بلهجة قوية غير معتادة، على إدانة الإمارات لقرار البرلمان الباكستاني التزام الحياد حيال العدوان العسكري الوحشي للتحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن، متهمة الإمارات بتوجيه تهديدات لها.

وقال وزیر الداخلیة الباکستاني نزار علی خان، في بیان اتسم بلهجة قویة غیر معتادة، متهما الإمارات بتوجیه تهدیدات لبلاده، ان “هذا لیس فقط أمر مثیر للسخریة، ولكنه یحتاج الى لحظة من التفكیر کیف یوجه وزیرا إماراتیا التهدیدات إلى باکستان”، مؤکداً أن تصریح الوزیر الإماراتي یعد انتهاكا فاضحا لكل الأعراف الدبلوماسیة السائدة طبقا لمبادئ العلاقات الدولیة”.

وأضاف خان، أن “باکستان بلد فخر وعزة ویكن مشاعر أخویة لشعبي الإمارات والسعودیة، ولكن هذا التصریح من وزیر إماراتي هو بمثابة إساءة لعزة نفس باکستان، وشعبها وهو أمر غیر مقبول”.

وکان وزیر الدولة للشؤون الخارجیة في الإمارات، أنور قرقاش قد انتقد اول امس الاحد مواقف البرلمان الباکستاني الذي صادق یوم الجمعة بالإجماع على رفض طلب السعودیة إرسال جنود وسفن وطائرات للمشارکة فی القتال فی الیمن، ووصفها فی تغریدة على تویتر بأنها “متناقضة وملتبسة”، متهما إسلام آباد بالوقوف إلى جانب إیران.

 

وأضاف أن “باکستان مطالبة بموقف واضح لصالح علاقاتها الاستراتیجیة مع دول الخلیج (الفارسي)”، موضحا أن مواقف باکستان “تكلفتها عالیة”.
انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق