التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 1, 2024

رفسنجاني: اذا لم يتول المفكرون الاسلاميون الساحة سينحرف الشباب بالاسرائيليات 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

أكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام: اذا لم يتول المفكرون الاسلاميون الساحة فإن التيارات المنحرفة كطالبان والقاعدة وبوكوحرام وداعش، ستحرف الشباب وتستقطبهم بالاسرائيليات.

وقال آية الله هاشمي رفسنجاني، في اجتماع مجلس الحرية الفكرية الدينية: ان التعاليم الدينية تصون المفكرين من الزلل، وتوفر إمكانية الحرية في الفكر والشجاعة في تبيين مشكلات المجتمع ورسم آفاق المستقبل.

واضاف: اذا لم يتول المفكرون المتبحرون والمدققون في الشؤون الاسلامية الساحة، واذا لم يتحرك تيار الحرية الفكرية الدينية، فإن التيارات المنحرفة كطالبان والقاعدة وبوكوحرام وداعش وبمساعدة بعض الدول وخاصة الكيان الصهيوني سيحرفون الشباب بالاسرائيليات وسيستقطبونهم بالخرافات والتزويقات التي لها سابقة نوعا ما في رواياتنا.

ولفت رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الى أنه ينبغي ان نعتبر التيار الاسلامي المترقي بأنه يشكل المجتمع الالهي المبني على اساس العقل، واضاف: ان التفكر والتعقل هو اهم ثروة للانسان من اجل الوصول الى المكانة اللائقة به والتي نص عليها القرآن.

وذكر ان التعقل هو المؤشر الاساس لمعرفة الحق من الباطل، وهو امر مقبول عالميا، وقال: ان الفكر المبني على المنطق والاستدلال هو السلاح الوحيد الذي يمكنه مواجهة العنف والتطرف وسائر القضايا التي ألصقت بالاسلام بغير حق.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق