التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

نائب: ايران تستطيع فرض حظر على اوروبا عبر اغلاق مضيق هرمز 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

اكد النائب عن اهالي ارومية في مجلس الشورى الاسلامي نادر قاضي بور قوة ايران الاسلامية في فرض حظر على البلدان الاوروبية عبر اغلاق مضيق هرمز.

واضاف النائب قاضي بور  يوم السبت ان قائد الثورة اكد قبل ايام ان ايران الاسلامية تستطيع فرض حظر على اوروبا واميركا حيث ان هذا التصريح يدعو للتفكير من زوايا مختلفة.

واوضح ، ان مضيق هرمز ممر يؤمن 60 الى 70 بالمئة من النفط العالمي كما ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعد جسرا للشرق الاوسط وآسيا الوسطى والبلدان الاوروبية لذلك فان الشعب الايراني يمتلك طاقات هائلة لفرض الحظر على سائر البلدان.

واشاد بمواقف قائد الثورة وقيادته الحكيمة وقال ، ان قراراته الصائبة انقذت البلاد من ازمات كثيرة “وان حظر البلدان الغربية امر ممكن التحقق بفضل حكمة قائد الثورة”.ولفت الى ان البلدان الاوروبية واميركا ستعاني من مشاكل عديدة في حال اغلاق مضيق هرمز واكد في ذات الوقت على ضرورة متابعة توجيهات قائد الثورة والايمان بالقدرات والامكانيات الذاتية.
واشار الى المجموعات الارهابية وتنظيم داعش وقال، ان هذه الفرقة الضالة زعزعت الامن في المنطقة والعالم بعناصرها البالغ عددهم 35 الف عنصر فيما تمتلك الجمهورية الاسلامية الايرانية 20 مليون رجل من قوات التعبئة (بسيج).
واكد ان قوات التعبئة (بسيج) تقف على اهبة الاستعداد والجهوزية الكاملة لتلقي اوامر قائد الثورة والحضور في ساحات المعارك الدفاعية والاقتصادية وغيرها ، مشددا ان اميركا لاطاقة لديها لمواجهة ايران.

واشار الى ثمار انتصار الثورة الاسلامية وقال ، ان ايران تنعم اليوم بالامن الشامل ، لافتا الى ان الدول العميلة والمعادية عاجزة عن التأثير والتحرك داخل حدود البلاد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق