التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الرئيس روحاني يزور تركمانستان الثلاثاء 

طهران ـ سياسة ـ الرأي ـ

يقوم الرئيس الايراني حسن روحاني على راس وفد رفيع المستوى بزيارة الى تركمانستان يوم الثلاثاء من الاسبوع الجاري.

وافاد المصدر في عشق آباد بان الحكومة التركمانية بحثت في اجتماعها الذي عقدته مساء الجمعة، برئاسة قربان قلي بردي محمد اوف، زيارة الرئيس روحاني الى عشق آباد.

وفي الاجتماع قدم وزير خارجية تركمانستان رشيد مراد اوف تقريرا عن التمهيدات الجارية للاعداد لهذه الزيارة، وقال، ان زيارة الرئيس روحاني الى تركمانستان التي تستغرق يومين ستجري يومي الثلاثاء والاربعاء من الاسبوع الحالي.

واعلن مراد اوف بان من اهم محاور الزيارة، لقاء ومحادثات رئيسي البلدين ووفديهما والتوقيع على حزمة وثائق للتعاون بين عشق آباد وطهران.

وبعد التقرير الذي قدمه مراد اوف، اعرب الرئيس التركماني في كلمة له عن سروره لمستوى العلاقات الودية وحسن الجوار بين تركمانستان والجمهورية الاسلامية الايرانية والتي ترتقي عاما بعد عام.

وقال بردي محمد اوف، حول العلاقات بين بلاده والجمهورية الاسلامية الايرانية، قال، ان علاقات التعاون بين ايران وتركمانستان تحظى بالاهمية في جميع المجالات خاصة الاقتصادية منها.

واشار الى المشتركات التاريخية والثقافية والتقليدية الكثيرة بين البلدين واضاف، ان العلاقات المعنوية والثقافية الثنائية التي تتميز بتاريخ عريق، ستجعل الشعبين اكثر انسجاما وتوحدا.

واكد بردي محمد اوف اهمية المحادثات التي ستجري خلال الزيارة في اعلى المستويات بين البلدين في عشق أباد.انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق