التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الكردستاني: الاتفاق النفطي من شأنه ان يسهم في رفع العجز المالي والاقتصادي عن البلاد 

بغداد – اقتصاد – الرأي –

 اعلنت النائب عن التحالف الكردستاني بريوان مصلح , اليوم الخميس, ان القادة الاكراد اكدوا على مساندتهم للعملية السياسية والحكومة الجديدة .

وقالت مصلح انه لابد من ان يأخذ الاتفاق النفطي مجراه الصحيح ليخدم الطرفين , مبينة ان الخلافات الحالية يمكن حلها بعد توفر الثقة بين الطرفين والمفقودة حاليا لديهما بسبب السياسات السابقة وما يجري من خلاف لعدم التفاهم وايصال الرسائل بشكل صحيح .

واضافت مصلح ان الاتفاق النفطي من شأنه ان يسهم في رفع العجز المالي والاقتصادي عن البلاد , لافتة إلى ان زيارة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم إلى اربيل افضت عن مناقشة كافة الملفات السياسية والامنية والاقتصادية وتعد من الزيارات الناجحة لتقريب وجهات النظر بين الاطراف الكردية والحكومة الاتحادية . 

 

يشار إلى ان رئيس الجمهورية فؤاد معصوم وصل ، امس الاربعاء، الى مقر رئاسة كردستان في أربيل، وكان في استقباله مسعود البارزاني . وعقد الطرفان اجتماعا موسعا بحثا من خلاله الملفات الامنية والسياسية والاقتصادية في البلاد، فضلا عن الاتفاق النفطي بين بغداد واربيل والمشاكل العالقة.

يذكر أن معصوم زار، الثلاثاء (3 آذار 2015)، محافظة كركوك والتقى محافظها نجم الدين كريم واعضاء مجلس المحافظة لمناقشة الملفات الامنية والسياسية والاقتصادية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق