التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يونيو 17, 2024

مجلس بغداد: القوات الامنية اتخذت اجراءات مشددة لمنع اي تسلل لداعش داخل العاصمة 

بغداد – امن – الرأي –

أكد مجلس محافظة بغداد ان قيادة عمليات بغداد اتخذت اجراءات مشددة تحسبا لدخول عناصر من داعش الى العاصمة بعد تلقيها هزائم كبيرة في محافظة صلاح الدين.

عضو المجلس علي احمد فرج اوضح ان هناك اجراءات صارمة اتخذتها القوات الامنية في بغداد لمنع أي تسلل قد يقوم به عناصر داعش الفارين من المعارك في محافظة صلاح الى مناطق العاصمة.

واشار الى ان رئيس مجلس الوزراء تحدث بهذا الخصوص، في احدى جلسات البرلمان بوقت سابق، حيث قال ان الهزائم التي يتلقاها عناصر داعش في صلاح الدين والانبار وحديثة، سيكون منظارها عكسي على اهالي بغداد.

وبيّن ان هناك تنسيقا مشتركا بين عمليات بغداد ووزارتي الدفاع والداخلية لحفظ مناطق العاصمة، ورصد اي حالات مشبوهة بهذا الشأن والاستعداد لأي خروقات امنية تستهدف أمن المواطنين في بغداد، ولم يستبعد “فرج” حدوث بعض الخروقات الامنية في محيط العاصمة بغداد.

يشار الى ان الجيش العراقي مدعوما بالفصائل المقاومة وكتائب حزب الله يواصل تقدمه في مدينة تكريت من محاور عدة بعد إطلاقه عملية عسكرية واسعة ضد داعش في محافظة صلاح الدين.

وذكرت مصادر ميدانية ان بعد دكّ تجمعات وأوكار داعش في مدن تكريت والعلم والدور بالمدفعية والصواريخ تقدّمت القوات الأمنية بمساندة آلاف المقاتلين من الحشد الشعبي في محاور مختلفة باتجاه معاقل داعش، المحور الأول من شمال سامراء، نجح في تحرير مناطق البو فراج والعباسية وطريشة، فضلاً عن منطقة البو حساني والمجمع السكني على حدود قضاء الدور. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق