التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الصيهود: الزراعة رافد مهم في زيادة موارد البلد ودعم الاقتصاد 

بغداد – اقتصاد – الرأي –

اكدت لجنة الزراعة والمياه النيابية ، اليوم الخميس، بان العراق في الوقت الحاضر بأمس الحاجة الى تعدد مصادر التمويل وزيادة موارده وعدم الاعتماد على النفط باعتباره الرافد الوحيد . 

قال عضو اللجنة محمد الصيهود ، ان الزراعة رافد مهم في زيادة موارد البلد ودعم الاقتصاد . مبيناً بان هنالك حاجة ملحة لبذل الجهود ومضاعفتها من اجل النهوض بالواقع الزراعي من خلال تشريع القوانين او تقديم الدعم الحكومي من خلال المبادرات الزراعية. 

وأوضح الصيهود ان المبادرة الزراعية واحدة من الروافد المهمة في دعم القطاع الزراعي وتحسينه. مشيراً الى ان اللجنة الزراعية في مجلس النواب استضافة الاسبوع الماضي وزير الزراعة وناقشت معه جميع المواضيع التي من شانها النهوض بالواقع الزراعي . 

واضاف الصيهود ان وزارة الزراعة ما زالت تستورد الاسمدة من منشئها الاصلي واسعارها ثابتة وجاري العمل على تحشيد الفلاحين على انتاج البذور . 

الجدير بالذكر ان الازمة المالية العالمية وانخفاض اسعار النفط اثر سلباً في تطوير القطاع الزراعي ودعم الفلاحين . ويواجه العراق ضائقة اقتصادية، في ظل انخفاض اسعار النفط التي انعكست سلبا على الموازنة الاتحادية لعام 2015 وادت الى عجزها بنسبة 25%، الامر الذي اكد على ضرورة اعتماد سياسة التقشف وتقليل النفقات العامة، واستثمار القطاع الخاص وتشجيع المنتجات المحلية. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق