التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, مايو 17, 2024

برشلونة يجدد فوزه على فياريال ويبلغ نهائي كأس الملك 

رياضة – الرأي –

حجز برشلونة مقعده في المباراة النهائية لبطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي بتغلبه على مضيفه فياريال 3-1 أمس الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي للبطولة.

وجدد برشلونة فوزه على فياريال العنيد مستغلا النقص العددي في صفوف أصحاب الأرض بعد طرد توماس بينا في الدقيقة 65 للخشونة، وهو ما ضاعف من صعوبة اللقاء على فياريال الذي تعادل مع ريال مدريد 1-1 في الدوري الإسباني يوم الأحد الماضي.

وسبق لبرشلونة أن حقق الفوز 3-1 على فياريال في مباراة الذهاب قبل أن يفوز عليه الأربعاء بالنتيجة نفسها ليتأهل برشلونة إلى النهائي بالفوز 6-2 على فياريال في مجموع المباراتين، علما بأنه حقق الفوز على فياريال أيضا 1-صفر و3-2 في مباراتيهما بالدوري الإسباني هذا الموسم.

ويلتقي برشلونة في النهائي يوم 30 مايو/أيار المقبل مع الفائز من المواجهة الأخرى بالدور قبل النهائي التي تجمع بين إسبانيول وأتلتيك بلباو الأربعاء أيضا، علما بأن الفريقين تعادلا 1-1 في مباراة الذهاب على ملعب بلباو.

وانتهى الشوط الأول من مباراة الأربعاء بالتعادل 1-1 حيث تقدم برشلونة بهدف مبكر للغاية سجله البرازيلي نيمار دا سيلفا في الدقيقة الثالثة، وعادل المكسيكي جوناثان دوس سانتوس لفياريال بهدف في الدقيقة الـ39.

وفي الشوط الثاني، استغل برشلونة تفوقه العددي بعد طرد بينا وحقق الفوز الثمين بفضل هدفين سجلهما الأوروغوياني لويس سواريز ونيمار في الدقيقتين 73 و88.

ورفع نيمار رصيده إلى ستة أهداف في المسابقة هذا الموسم ليحتل المركز الثاني في قائمة هدافي المسابقة بفارق هدف واحد عن ياغو أسباس نجم إشبيلية.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق