التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

المصريون يستعدون للانتخابات البرلمانية 

القاهرة ـ سياسة ـ الرأي ـ

 

 أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر، تنظيم الانتخابات البرلمانية داخل البلاد على مرحلتين، الأولى يومي 22 و23 آذار المقبل والثانية يومي 26 و27 نيسان المقبل.

كما ستنظم المرحلة الأولى من الانتخابات للمصريين المقيمين في الخارج يومي 21 و22 من آذار، على أن تجرى المرحلة الثانية يومي 25 و26 نيسان في الخارج.

وستشمل الجولة الأولى من الانتخابات محافظات «الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومرسى مطروح»، بحسب لجنة الانتخابات.

أما المرحلة الثانية فستخصص لمحافظات، «القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفرالشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء».

وبينت اللجنة ان جولة الإعادة لمواطني الخارج ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء 5 و6 من شهر ايار المقبل، وبالنسبة للداخل يومي الأربعاء والخميس 6 و7 من ذات الشهر .

وأكد أبو الفضل الإسناوي، الخبير السياسي المصري في تصريحات صحفية أن التحالفات الحزبية التي ينتظرها البرلمان المصري بعد انعقاده، ستكون أخطر من تلك التحالفات التي تحدث الآن قبل انعقاده، مشيراً إلى أن تحالفات ما بعد البرلمان ستحدد شكله بصورة كبيرة وسَتُظهِر من هو الفصيل الذى سيتحكم فيه مضيفا أن هناك العديد من الكتل الصغيرة التي تخوض الانتخابات البرلمانية، وستكون هناك كتل أصغر داخل البرلمان، مما يستدعي هذه الكتل إلى الاندماج في كتلة واحدة يكون لها رأي مؤثر.

في تـلك الاثناء، تشهد مصر هذه الايام اجراءات امنية مشددة لقرب موعد الاحتفال بثورة 25 يناير حيث تقوم بتأمين ميدان التحريروالاماكن التي من الممكن ان تقوم جماعة الاخوان المسلمين التواجد فيها والاحتفال بها خوفا من اي اعمال عنف قد تقوم بها هذه الجماعة وغيرها .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق