التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, يوليو 22, 2024

الرأي الدولية تحاور الاستاذ حسن الكعبي معاون مدير تربية الرصافة الثالثة 

اجرى الحوار / صبيح ثعلب

*اريد من المشرف التربوي ان لا يكون متسلطاً

*كيف تسير العملية التربوية لمديرية تربية الرصافة الثالثة ؟.

ـ اننا نسير بخطى ثابتة نحو تحسين مستوى اداء التعليم في مديريتنا وقد عملنا علىادخال كل التقنيات الحديثة بما فيها فتح صفوف جديدة للتعليم الالكتروني في مدرسة الوادي الاخضر وايضاً زج المعلمين وارسالهم بدورات تربوية خارج العراق لاكتساب الخبرات والطرق الصحيحة والسليمة لتطبيقها في مدارسنا بالاضافة الى ذلك تم فتح دورات مختلفة الاختصاصات لمعلمينا في قسم الاعداد والتدريب الخاصة بمديرية تربيةالرصافة الثالثة .

*ماذا عن مدارس محو الامية ؟.

ـ ان مدارس محو الامية تحتاج الى وقفه وجهد كبير من اجل تطويرها وعلى وزارة التربيةان تحث الخطى في سبيل انجاح هذه المهمة وذلك بدعم الدارسين والكوادر التعليمية مادياًولوجستياً لكي يستمر العطاء نحو الرقي والتقدم .

*مالذي تريده من المشرف التربوي ان يكون ؟.

ـ اريده متواضعاً ومحباً وغير متسلطاً ولا اريده متكبراً يمثل النفس التربوي القديم ابانالحقبة الزمنية المظلمة وان يطبق مقولة الصديق الناقد والصدر الواسع والحنون للجميع .

*هل من انجاز جديد لمديريتكم ؟.

ـ نعم لقد حققت مديرية تربية بغداد الرصافة الثالثة نسبة صفر بالمائة من بين المديرياتالثمان في بغداد بخصوص تعاطي الرشوة والحمد لله على هذا الانجاز الكبير .

*اشرتم في حديثكم الى الصفوف الالكترونية هل في النية تكرار التجربة في مدارساخرى ؟.

ـ نعم وبكل تأكيد وحسب توجيهات السيد مدير التربية الاستاذ حسين العبودي سنقوم بفتح صفوف الكترونية لمدارس منتخبة وسنهيئ كل المستلزمات الضرورية لذلك .

*كيف تتعاملون مع قضية ضرب الطلاب في المدارس ؟.

ـ التوجيهات والتعليمات والكتب الرسمية الصادرة من مكتب وزير التربية نصت على عدم ضرب الطلاب بأي شكل من الاشكال ونحن طبقنا هذه التعليمات بدقة ولدينا لجان شكلت بهذا الشأن وسنحاسب بشدة كل تقصير يحدث وستطبق على المخالفين اشد العقوبات .

*كلمة اخيرة ؟.

ـ احيي الجهد الاعلامي المتميز لوكالة الرأي الدولية ولهذا العطاء المتواصل لخدمة المسيرة التربوية والنهوض بها الى الامام ومحبتي لرئيس الوكالة الاستاذ الرائع عبد الرضاالساعدي وكل العاملين اصحاب العطاء والابداع .

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق