التحديث الاخير بتاريخ|السبت, يونيو 1, 2024

حقوق الإنسان تشدد على ضرورة تدويل جرائم الدواعش في المحاكم الدولية 

بغداد – سياسة – الرأي –

شدد وزير حقوق الإنسان محمد مهدي البياتي خلال لقائه البارونة انيلي ومدير مكتب حقوق الإنسان في وزارة الخارجية البريطانية في لندن على ضرورة تدويل جرائم عصابات داعش الإرهابية في المحاكم الدولية .

وذكر بيان للوزارة تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه اليوم ، ان ” وزير حقوق الإنسان محمد مهدي البياتي التقى البارونة انيلي ومدير مكتب حقوق الإنسان في وزارة الخارجية البريطانية ومستشار المملكة لحقوق الإنسان وأعضاء الحكومة البريطانية ومؤسسات ومعاهد متخصصة بحقوق الإنسان ، خلال زيارته العاصمة البريطانية بناءً على الدعوة المقدمة اليه من مجلس اللوردات البريطاني ؛ لمناقشة سبل التعاون الحكومي لتدويل جرائم عصابات داعش الإرهابية والعمل على ملاحقة مرتكبي الجرائم الإنسانية تجاه العراقيين كافة ، ومحاسبة داعمي هذه العصابات الإرهابية “.

 

وشدد البياتي الوزير خلال اللقاء على ” ضرورة تدويل جرائم عصابات داعش الإرهابية في المحاكم الدولية كونها جرائم ضد الإنسانية وإبادة جماعية ” ، مؤكداً إن ” هجمة عصابات داعش الإرهابية من اخطر الهجمات الوحشية والإرهابية التي اجتاحت المناطق الشمالية والغربية في العراق “.

 

وأشار إلى أن ” الوزارة تتابع وترصد بشكل يومي الانتهاكات التي تقترفها هذه العصابات الإرهابية كافة تجاه أبناء الشعب العراقي “.

 

واستعرض البياتي حجم المعاناة التي يتعرض لها الشعب العراقي إزاء الهجمة الإرهابية النكراء من عصابات داعش الإرهابية في المناطق الشمالية والغربية من العراق ، وما يتعرض له أبناء الأقليات من عمليات نزوح وتهجير قسري واستهداف مباشر من قبل تلك العصابات .انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق