التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

ميلادينوف: العراق حقق انتصارا في حربه ضد الإرهاب 

وكالات ـ امن  ـ الرأي ـ

 

اكد المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف, ان هناك تطورا كبيرا في مجال مكافحة الارهاب بالعراق, فيما تعتزم المدير العام الجديد لمنظمة المرأة العربية تقديم شكوى الىالمحكمة الجنائية الدولية لملاحقة ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم الخاصة بسبي النساء التي ترتكبها عصابات “داعش” الارهابية.

 

وقال السفير فاضل جواد الامين العام المساعد للشؤون السياسية بالجامعة العربية في تصريحات للصحفيين بحضور “الصباح”: ان ميلادينوف استعرض خلال لقائة الامين العام لجامعة الدول العربية د.نبيل العربي بالقاهرة, الاوضاع في العراق خاصة على الصعيد الامني والتطور الايجابي في مجال مكافحة الارهاب ودحر عصابات “داعش” الارهابية، الى جانب تحقيق تقدم في المصالحة الوطنية بعد تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور حيدر العبادي.

 

واشار الى ان الامين العام للجامعة العربية أكد خلال اللقاء دعم الجامعة للعراق، كما اعتبر الامين العام الزيارة التي قام بها وفد وزاري عربي برئاسة الكويت, الرئيس الحالي للقمة, جاءت رسالة دعم واضحة للعراق والتأكيد على استمرار هذا الدعم.

 

ولفت جواد الى ان اللقاء تطرق كذلك للوضع الميداني في العراق, اذ لوحظ وجود تقدم كبير في سيطرة الجيش العراقي على بعض المواقع وتحقيق انتصارات على الارض في مواجهة عصابات “داعش”الارهابية.

 

وعلى صعيد متصل, اكدت المدير العام الجديد لمنظمة المرأة العربية د.ميرفت التلاوي انها ستعمل خلال رئاستها لهذه المنظمة على تقديم شكوى الى المحكمة الجنائية الدولية لملاحقة ومحاسبة المسؤولين عن الجرائم الخاصة بسبي النساء التي ترتكبها العصابات الارهابية في المنطقة وفي مقدمتها “داعش”.

 

واشارت التلاوي الى ان هذا الملف سيكون في قائمة اولويات عملها خلال المرحلة المقبلة، الى جانب السعي لترسيخ دور المنظمة في النهوض بأوضاع المرأة في كل دول المنطقة ومواجهة التحديات التي تحول دون مشاركتها المجتمعية.

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق