التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, أبريل 28, 2024

معصوم يلتقي وفداً من التيار الصدري ويؤكد على إنصاف “المظلومين” 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم خلال لقائه وفدا من التيار الصدري، الجمعة، حرصه على قضية احترام حقوق الإنسان وإنصاف “المظلومين” في البلد كونه راعي الدستور، فيما بحث مع الوفد السبل الكفيلة بتعميق الوحدة الوطنية في البلاد.
وقال معصوم في بيان صدر، اليوم، عقب لقائه الوفد وتلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إنه “جرى الحديث خلال اللقاء حول مجمل القضايا على الساحة العراقية والسبل الكفيلة بتعميق الوحدة الوطنية في البلاد”، مبينا أنه “تم تبادل الآراء حول الآليات الضرورية لترسيخ السلم الأهلي عن طريق تطوير عمل السلك القضائي وبما يخدم متطلبات المرحلة الحالية التي تحتاج إلى وحدة صف الشعب العراقي بكافة أطيافه المتنوعة”.
وأكد معصوم حرصه على “العمل الدؤوب لتركيز الاهتمام بقضية احترام حقوق الإنسان وإنصاف المظلومين، كونه راعيا للدستور وساهر على تطبيق بنوده”.
وينص الدستور العراقي على أن رئيس الجمهورية هو رئيس الدولة ورمز وحدة الوطن، يمثل سيادة البلاد، ويسهر على ضمان الالتزام بالدستور، والمحافظة على استقلال العراق وسيادته، ووحدته، وسلامة اراضيه.
كما يتولى رئيس الجمهورية، وفقا للدستور، إصدار العفو الخاص بتوصية من رئيس مجلس الوزراء، باستثناء ما يتعلق بالحق الخاص، والمحكومين بارتكاب الجرائم الدولية والارهاب والفساد المالي والاداري. انتهى

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق