التحديث الاخير بتاريخ|الخميس, مايو 2, 2024

الشمري: مسلحو داعش يتخذون نقاطاً في مفرق الرطبة لجمع الاتاوات من المسافرين 

بغداد – امن – الرأي –

دعا النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري ،الجمعة ، الحكومة والتحالف الدولي الى ضرب تنظيمات “داعش” الارهابي المتواجدة في مفرق الرطبة غربي الانبار، كاشفا عن اتخاذ الدواعش لتلك المنطقة كنقاط كمركية لجمع الاتاوات من المواطنين والتجار والعجلات المارة من هناك لتمويل نشاطها الارهابي.
وقال الشمري في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “تنظيمات داعش تحاول ايجاد مصادر تمويل جديدة لها بعد قرار مجلس الامن الدولي بتجميد منافذ التمويل للجماعات الارهابية من خلال نصب كرفانات واضحة ومرئية في مناطق مكشوفة وجعلها نقاط تفتيش تعمل من خلالها على اخذ اتاوات من السيارات والمواطنين والتجار المارين من هناك ذهابا او ايابا من والى سوريا والاردن”.
وأضاف أن “تلك المفارز تاخذ من كل سيارة حمل مبلغ 500 دولار ومن السيارات الصغيرة 300 دولار وعلى كل مواطن مسافر 100 دولار وتمنحهم وصولات استلام للمبالغ مختومة من ما يسمى بالدولة الاسلامية”، مبينا أن “تلك المبالغ المستحصلة من المارين عبر تلك النقاط تتجاوز المليون دولار شهريا”.
واكد الشمري على “ضرورة اتخاذ الطيران الحربي لقوات التحالف الدولي وسلاح الجوي العراقي اجراءات فعلية وسريعة لضرب تلك النقاط التي مثلت مصدر تمويل مهم لتلك الجماعات”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق