التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

العبادي: العراق بحاجة الى دعم دولي بمجال الخبرات والتسليح لمحاربة داعش 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، أن العراق بحاجة الى دعم دولي في مجال الخبرات والتسليح وتدريب القوات الامنية لمحاربة تنظيم “داعش“، فيما أبدت وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب استعداد بلادها لتقديم المساعدة للعراق.
وقال العبادي في بيان صحافي صدر عن مكتبه الإعلامي على هامش لقائه وزيرة الخارجية الاسترالية جولي بيشوب، وتلقت ( الرأي ) الدولية نسخة منه، إن “العراق في حالة حرب مع تنظيم داعش الارهابي ويحتاج الى دعم دولي في مجال الخبرات والتسليح والتدريب للقوات الامنية التي تحقق انتصارات على المجاميع الارهابية”.
وشدد العبادي على ضرورة “تفاعل المجتمع الدولي بشكل جدي مع العراق وتكثيف جهوده لمحاربة هذا التنظيم الارهابي الذي أصبح يشكل تهديداً للسلم العالمي وخطراً على جميع الدول”.
من جانبها، هنأت بيشوب رئيس الوزراء بـ”إكمال التشكيلة الحكومية وتسمية الوزراء الامنيين”، مشيرة الى أن “العراق يجب ان لا يترك وحيداً في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي وان استراليا مستعدة لتقديم المساعدة للعراق”.
وبينت بيشوب، حسب البيان، أن “مشكلة الارهاب في العراق أصبحت شأنا عالمياً”، لافتة الى أن “الشعب الاسترالي متعاطف جداً مع الشعب العراقي وبالاخص عندما شاهد من على شاشات التلفاز عصابات داعش تقتل وتفجر المواطنين”. انتهى
طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق