التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

الجبوري يبحث مع مسؤولين امريكان في اربيل العمليات العسكرية ضد “داعش” 

بغداد – امن – الرأي –

أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الاحد، عن عقد اجتماع في اربيل مع السفير الامريكي في العراق ومسؤولين كبار في حكومة بلاده برئاسة مبعوث الرئيس اوباما الى التحالف الدولي ضد “داعش”، وناقشوا العمليات العسكرية والتحشيد الدولي حول العراق.

وقال الجبوري في تصريح للصحافيين إنه حضر اجتماع في مدينة اربيل لمسؤولين كبار في الادارة الامريكية برئاسة الجنرال جون الن مبعوث الرئيس الامريكي الى التحالف الدولي ضد داعش وستيوارد جونز السفير الامريكي الجديد لدى العراق وبريت ماككورك مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون العراق”.

وأضاف “نحن متفاعلون معها في ضوء اي عملية عسكرية مستقبلية وان اي اصلاح امني لايمكن الا ان يكون في ضوء اصلاح سياسي، والاصلاح السياسي انما ناتج من شراكة الجميع”.

واضاف ايضا “ركز المجتمعون على العمليات العسكرية والتحشيد الدولي حول العراق وايضا ما مر به العراق خلال الفترة المنصرمة من تواجد مجاميع ارهابية ممثلة بداعش ومن يناصرها”.

واوضح أن “المجتمعين اكدوا على ان مواجهة تنظيم داعش لايمكن ان يقتصر فقط من قبل المؤسسة العسكرية وانما يشترك في مواجهتها كل الشعب العراقي ولعل المسؤولية تقع بالدرجة الكبيرة حتى على سكان المناطق التي سيطر عليها”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق