التحديث الاخير بتاريخ|الجمعة, يونيو 14, 2024

الجبوري يدعو إلى حملة لانهاء داعش تتكون من اربع مراحل 

بغداد ـ سياسة ـ الرأي ـ

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، يوم الاحد، الى اطلاق حملة تتكون من عدة مراحل للقضاء على تنظيم داعش الذي يسيطر على مناطق واسعة شمال وغرب البلاد، عاداً في الوقت ذاته التنظيم والميليشيات المسلحة خطراً يهدد أمن العراق.

وقال الجبوري في كلمة له خلال احتفالية بمناسبة يوم السلام العالمي “اننا في العراق نواجه معركة وجود ومصير مع الارهاب، الذي يباشر القتل العشوائي ضمن اجندات لانهاء العراق وتقسيمه والقضاء على شيء اسمه دولة عراقية”، مبيناً ان “تنظيم داعش الذي يتخذ من الاسلام ذرعية لاعماله اصبح خطراً حقيقاً على العراقيين كافة”.

واضاف انه “لا بد من منظومة عمل تتعدى الاجراءات الامنية الى حملة واسعة تشمل عدة المراحل بداء من تجفيف منابع الارهاب ومرورا من التوعية من خطره وزرع الثقة بين المواطن والحكومة ليأتي بعدها الحلّالامني ليكون حصاداً لهذه الحملة”، واصفاً “داعش والميليشيات المسلحة” بأنهما “خطر” يهددان السلمالاهلي في العراق.

وتابع الجبوري ان “الاسراع في تسمية وزارتي الدفاع والداخلية وتشكيل الحرس الوطني سيسهم كثيراً في دحر داعش”، مستدركاً القول ان دحر التنظيم “لا يكون الا بان يقتنع اهالي المناطق المغتصبة من قبله بانهم جزء من الحلّ ويجب اشراكهم فيه”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق