التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 4, 2024

عودة جزئية لتدفق مياه نهر إستراتيجي في ديالى بعد قطعه من قبل داعش 

ديالى – امن – الرأي –

 

كشف مصدر محلي في محافظة ديالى، الاحد، عن عودة جزئية لتدفق مياه نهر إستراتيجي شمال شرق بعقوبة بعد قطعه من قبل تنظيم “داعش” لـ48 ساعة الماضية، فيما اكد أن تطهير سدة الصدور بات “قاب قوسين او ادنى”.

 

وقال المصدر إن “تدفق المياه في نهر مهروت القادمة من سدة الصدور الاروائية، (45 كم شمال شرق بعقوبة)، عادت جزئيا بعد قطعها من قبل تنظيم داعش خلال الساعات الـ48 الماضية”، مبينا ان “النهر يكتسب اهمية إستراتيجية باعتبارة المغذي الرئيسي لنهر خريسان الذي يمتد في مناطق واسعة منالمقدادية الى بعقوبة ووضواحيها ويؤمن المياه لاكثر من 800 الف نسمة”.

 

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان “اسباب عديدة تقف وراء عودة تدفق المياه في نهر مهروت ابرزها نجاح القوات الامنية في الضغط على تنظيم داعش المسيطر على سدة الصدور ومنعه من اغلاق كافة البوابات الرئيسية بعد توجيه سلسلة ضربات نوعية من خلال الطيران الجوي لتجمعاته في محيط السد خلال الساعات الماضية”.

 

وكان تنظيم داعش قطع قبل يومين مياه نهر مهروت من خلال اغلاق البوابات الرئيسية في سدة الصدورالاروائية التي تخضع لسيطرته ما هدد بكارثة انسانية كبيرة تطال اكثر من 800 الف نسمة . انتهى

 

 

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق