التحديث الاخير بتاريخ|الإثنين, مايو 6, 2024

خماسية للريال.. وأرسنال يسقط امام دورتموند و اليمبيكوس يفاجئ اتلتيكو 

رياضة ـ الرأي ـ

بات ريال مدريد أول ناد يحرز 1000 هدف في المسابقات الأوروبية، بفوزه الساحق 5-1 على بازل السويسري، في مباراته الافتتاحية في المجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الثلاثاء.

وتمكن الريال من استعادة بريقه الذي فقده في بداية الموسم، عندما سجل غاريث بيل أجمل أهداف المباراة.

فبعد أن أبدلت الكرة التي سددها ناتشو اتجاهها لتسكن الشباك ويتقدم ريال 1- صفر في الدقيقة 14، انطلق بيل ليتلقى تمريرة لوكا مودريتش، ووضع الكرة بشكل رائع من فوق حارس بازل توماس فاتسليك، الذي خرج لملاقاته، قبل أن يسكنها الشباك الخالية.

وفي الدقيقة التالية وجد بيل مساحة خالية في اليمين داخل منطقة الجزاء، وأرسل كرة عرضية منخفضة إلى كريستيانو رونالدو -هداف دوري الأبطال الموسم الماضي برصيد 17 هدفا- ليضعها في الزاوية البعيدة.

وأضاف جيمس رودريغيز الوافد الجديد الهدف الرابع في الدقيقة 37، عندما بدأ وأنهى هجمة مرتدة سريعة قبل أن ينجح مباشرة ديرليس غونزاليس في تقليص الفارق للفريق السويسري، حين انطلق وسط الدفاع وتفوق على الحارس إيكر كاسياس بتسديدة منخفضة.

وأكمل كريم بنزيمة الخماسية في الدقيقة 79، عندما أطلق تسديدة بيسراه في سقف الشبك

واستهل بروسيا دورتموند الألماني دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز هام على ضيفهأرسنال الإنكليزي بهدفين نظيفين، ضمن المجموعة الرابعة التي شهدت تعادلاً بشق الأنفس لغلطة سراي أمام ضيفه أندرلخت البلجيكي بهدف لمثله.

وسيطر دورتموند على مجريات اللقاء وحاول التقدم في أكثر من هجمة خلال الشوط الأول، الذي اختتم بهدف رائع للمهاجم الإيطالي تشيرو إيموبيلي الذي خطف الكرة من وسط الملعب في هجمة مرتدة وراوغ الدفاع وسجل بشكل جمالي بيمناه في شباك فويتشيك تشيزني.

وفي الشوط الثاني عزز دورتموند تقدمه بإضافة هدف ثاني حمل توقيع الغابوني بيير أوباميانغ (ق48) من هجمة مرتدة راوغ فيها الحارس البولندي المتقدم وسدد داخل شباك المرمى الخالي.

و حقق أولمبياكوس اليوناني واحدة من مفاجآت الجولة الافتتاحية في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوز مثير 3-2 على أتليتيكو مدريد الاسباني ، وصيف البطل الموسم الماضي، في أثينا، الثلاثاء.

وكانت بداية بطل اليونان حالمة في مباراته بالمجموعة الأولى، عندما سمحت رقابة لاعبي أتليتيكو الضعيفة أثناء ركلة ركنية للمدافع الفرنسي الشاب ارتور ماسواكو، بوضع الكرة في الشباك ليفتتح التسجيل.

وأصبحت الأمور أفضل لأصحاب الأرض قبل مرور نحو نصف ساعة من اللعب، عندما ضاعف إبراهيمإفيلاي النتيجة.

وقلص ماريو مانزوكيتش الفارق لأتليتيكو قبل سبع دقائق على نهاية الشوط الأول، لكن الفريق الإسباني تأخر مرة أخرى بعدما سجل كوستاس ميتروغلو الهدف الثالث في الدقيقة 73، وهو أول أهدافه منذ عشرة أشهر.

وتسبب أنطوان جريزمان، لاعب أتليتيكو البديل، في نهاية متوترة للمباراة، حينما سجل من مدى قريب قبل أربع دقائق على النهاية، لكن أولمبياكوس تشبث بتقدمه ليحقق انتصارا لا ينسى على فريق المدربدييغو سيميوني الموهوب. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق