التحديث الاخير بتاريخ|السبت, مايو 18, 2024

الإعلان عن برنامج مؤتمر الاتحادات الرياضية العربية 

كشفت اللجنة المنظمة لمؤتمر الاتحادات الرياضية والنوعية العربية الثاني والعشرين الذي سيعقد اليوم في العاصمة الاردنية عن برنامجها المقبل.

 

ويمثل العراق في المؤتمر رئيس اللجنة الاولمبية رعد حودي والامين العام عادل فاضل .

 

ويتضمن المؤتمر الذي يشارك به 64 اتحاداً رياضياً ونوعياً عربياً توقيع اتفاقية التعاون مع الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.وعرض تقرير دورة الالعاب الثانية للاندية العربية للسيدات التي اقيمت في الشارقة بالامارات خلال شباط الماضي وتقديم مقترحات اللجان الاولمبية الوطنية والاتحادات العربية. كما سيتم تقديم مقترح اللجنة الاولمبية القطرية الخاص بدورة الالعاب العربية للشباب، واقترحت بان تكون تلك الدورة بدون ميداليات وعلى شكل المهرجانات بحيث لا تكون بالصبغة التنافسية وتبتعد عن مبدأ الفوز والخسارة وتتوضح على شكل لقاءات وفعاليات تهدف الى التقاء الشباب بشكل ودي وتعزيز القيم الاولمبية والميثاق الاولمبي، ودعت الى ان يكون الهدف من تلك المهرجانات هو لقاء الشباب العربي وتبادل الخبرات، ومحطة للاعداد للاستحقاقات والمشاركات الرياضية المقبلة تحت مبدأ التطوير والاعداد والتأهيل.

 

كما ستتم مناقشة مقترح الاتحاد العربي لكرة القدم والمتضمن تطبيق اللوائح الاساسية على الدورات والالعاب التي ينظمها اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية، اما اللوائح المالية والفنية والادارية الخاصة بالانشطة التي تشرف عليها الاتحادات فتطبق حسب لوائح وانظمة كل اتحاد على ان تكون متوافقة مع اللوائح والانظمة القارية والدولية مع ضرورة دعوة ممثلي الاتحادات العربية – خاصة الموفد الفني – في الدورات العربية وتواجدهم قبل بداية كل دورة بوقت كاف للمساهمة في تسهيل اعمال اللجان المختلفة المشرفة على الالعاب.

 

وتضمنت البنود وضع جدول زمني دقيق للتواصل وعقد اجتماعات تنسيقية بين ممثلي اللجنة المنظمة وممثلي اتحاد اللجان الاولمبية والامانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ومندوبي اللجان المتخصصة من الاتحادات المشاركة قبل بدء الدورة واثنائها للاطلاع ومتابعة العمل والتنسيق الكامل الذي يضمن النجاح وتحقيق الاهداف ، فضلاً عن اعتماد الاتحاد العربي للكانوي ضمن الاتحادات الرياضية العربية.

 

الجدير بالذكر ان المؤتمر يسبقه مؤتمر الاتحادات الرياضية العربية عقد الاجتماع الطارئ لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية وسيعرض فيه عدة امور منها ستراتيجية عمل اتحاد اللجان للفترة من 2015ـ202، وبرامج وانشطة وهيكلة الاتحاد.

 

وسيتم تعديل لائحة النظام الاساس لاتحاد اللجان الاولمبية العربية لتواكب التحديات المقبلة وبما يضمن تطور الرياضة العربية، بمختلف العابها وعلى كافة الاصعدة.وسيتم في الاجتماع اعلان الامير طلال بن بدر رئيسا لاتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية خلفا لنواف بن فيصل.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق