التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

الجبوري لهولاند: سكان المناطق التي يسيطر عليها داعش أكثر الناس حرصا على مواجهته 

بغداد – سياسة – الرأي –

ثمن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الدور الإيجابي الذي تلعبه فرنسا في دعم الديمقراطية والإستقرار في العراق، فيما أشار إلى أن سكان المناطق التي يسيطر عليها  “داعش” أكثر الناس حرصا على مواجهته، في حين أثنى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند على دور مجلس النواب العراقي في نجاح الانتقال السياسي.

 

وقال بيان صدر عن مكتب رئيس البرلمان إن “الجبوري استقبل في منزله ببغداد، اليوم، فرانسوا هولاند رئيس جمهورية فرنسا والوفد المرافق له”، مبينا ان “الجبوري ثمن في بداية اللقاء الدور الإيجابي الذي تلعبه فرنسا في دعم الديمقراطية والإستقرار في العراق، إضافة إلى دورها في إحتواء وإيواء النازحين العراقيين لحين إستتباب الأوضاع في البلاد وعودتهم إلى مناطقهم”.

 

وفي إطار الحديث حول الإستعدادات الجارية لمؤتمر الدولي لمواجهة الإرهاب والذي ستستضيفه فرنسا، اوضح الجبوري أن “الإرهاب حالة طارئة وغريبة عن المجتمع العراقي”، مؤكدا أن “الإرهاب يعادي الجميع، وأن جميع العراقيين متحدين ضده، وأكثر الناس حرصا على مواجهته هم سكان المناطق التي يسيطر عليها داعش”.

 

وبحسب البيان، أثنى الرئيس الفرنسي على “النجاح المتحقق في الإنتقال السياسي”، مضيفا أن “مجلس النواب العراقي لعب دورا أساسيا في هذا النجاح، فالديمقراطية دائما تبدأ من البرلمان”.

 

واكد هولاند على “حرص بلاده على مساعدة العراق والتحشيد الدولي من أجل دعم الإستقرار فيه”، مضيفا “نريد أن نبرهن أن فرنسا قادرة على توحيد الجميع من أجل بناء السلام، وإنتشار السلام هي الرسالة الوحيدة التي نحملها”.

 

واشار البيان الى ان “الرئيس الفرنسي ثمن شجاعة المواطنين العراقيين في التصدي للإرهاب”، لافتا الى ان “السنة اليوم هم ضحية داعش، وهم من يعاني من جرائمهم في المقام الأول”.  

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق