التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, يونيو 2, 2024

الرئيس معصوم: الطروحات والاراء مع فرنسا متفقة ونشكر مبادراتها القيمة لدعم العراق 

بغداد – سياسة – الرأي –

أكد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الجمعة، أن جميع الطروحات والاراء مع فرنسا كانت متفقة تماما، داعيا إياها إلى دعم العراق ليس في مجال مكافحة “الارهاب” فقط بل على جميع الاصعدة، فيما شكر مبادراتها “القيمة” لدعم العراق.

 

وقال معصوم في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند، عقد في بغداد، وتابعته ( الرأي ) الدولية، “نشكر دور فرنسا ومبادراتها القيمة في تحشيد الكثير من الدول لدعم العراق في مؤتمر باريس وكذلك في الكثير من المواقف السياسية من أجل إنجاح هذا المؤتمر الذي سيعقد يوم الاثنين المقبل في باريس”.

 

وأضاف معصوم أن “الطروحات والآراء فيما بيننا متفقة”، متمنيا أن “تكون العلاقات مع فرنسا الصديقة دائما ممتازة ومتطورة على جميع المستويات”.

 

وأشاد رئيس الجمهورية بـ “الدور الفرنسي المشهود على مختلف الأصعدة لدعم العراق وإدامة العلاقات معه”.

 

وكان الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند وصل، اليوم الجمعة، إلى بغداد في زيارة رسمية، حيث سيجري مباحثات مع رئيس الوزراء حيدر العبادي وكبار المسؤولين في البلاد.

 

وتأتي زيارة الرئيس الفرنسي فرانسو أولاند الى العراق في اطار التحضيرات لعقد المؤتمر الدولي حول العراق، الذي سُمي باسم (المؤتمر الدولي للسلام والأمن في العراق) المزمع عقده يوم الاثنين المقبل 15 من الشهر الجاري باتفاق مع الرئيس العراقي فؤاد معصوم، والذي سيجمع العديد من الشركاء الدوليين والاقليميين لحشد إجماع دولي لمحاربة تنظيم “داعش”.

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق