التحديث الاخير بتاريخ|الأحد, مايو 19, 2024

النائب المالكي يؤكد على اهمية استغلال زيارة كيري وهولاند لكسب الدعم لمواجهة “داعش” 

بغداد – سياسة – الرأي –

اكد عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، الخميس، على اهمية استغلال زيارات المسؤولين الاجانب لتصويب الجهد الدولي وكسب الدعم الكامل لمواجهة “الارهاب” والفكر المتطرف، فيما شدد على اهمية توحيد الخطاب السياسي خلال المرحلة المقبلة لدعم الحكومة الجديدة.

 

وقال المالكي في بيان تلقت ( الرأي ) الدولية ، نسخة منه إن “زيارة وزير الخارجية الامريكي جون كيري والزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي فرانسو هولاند، خطوة مهمة لحشد الدعمين الدولي والاقليمي لتصويب الجهد المبذول للقضاء على ارهاب داعش والفكر التكفيري المتطرف”.

 

واضاف المالكي ان “الجهد العالمي خلال الفترة الماضية لم يكن بالمستوى المطلوب واقتصر على دعم قوات البيشمركة في قتالهم ضد داعش، وبالتالي فان المرحلة المقبلة تتطلب من القوى السياسية توحيد الجهود لتجاوز هذا الوضع وتحويل الجهد الدولي استخباريا وعسكريا لدعم العراق بشكل واضح في معركته ضد الارهاب الذي اصبح يمثل خطرا على الجميع وليس على العراق وحسب”.

 

وشدد المالكي على “اهمية توحيد الخطاب والموقف السياسي بغية ايصال معاناة الشعب واهمية قضيتهم ومعركتهم ضد الارهاب، بعيدا عن المفاهيم التي حاول البعض ايصالها في وقت سابق بان ما يجري في العراق هو صراع طائفي”. انتهى

طباعة الخبر طباعة الخبر ارسال الخبر الى صديق ارسال الخبر الى صديق

اضافة تعليق